الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

نريد سلطات محلية فاعلة

بقلم: الدكتور صالح نجيدات

صالح نجيدات
نُشر: 08/11/21 12:50,  حُتلن: 16:20

عندما يقف رؤساء السلطات المحلية والمسؤولين والكبار والعقلاء مكتوفي الايدي ازاء ما يحدث من انفلات وفوضى وعنف , ويعطوا للشباب الجاهل التصرف وقيادة زمام الأمور مما يشكل خطرا على السلم والأمن الأهلي دون التدخل لوقفهم وثنيهم عن ذلك بكل الطرق القانونية المباحة , فهذا الوضع سيزيد من العنف والقتل ويقود بلداتنا الى الهاوية .
على السلطة المحلية ان تتخذ قرارا حازما وحاسما اما هي سلطه محلية مع صلاحيات وعليها الاستعانة بالقانون لضبط التصرفات المنافية للقانون لكل مواطن او حل نفسها .
لا نريد سلطات محلية وظيفتها جمع النفايات فقط وفرض ضرائب الأرنونا على المواطنين بل نريد سلطات محلية فاعلة بحل المشاكل الاجتماعية المتراكمة وعلاج العنف بواسطة أذرعها الاجتماعية والتربوية والقانونية .
الى متى تقف سلطاتنا المحلية تتفرج من بعيد على ما يحصل ويحدث من عنف وقتل وانفلات دون اي تدخل أو مبادرة لتقليص هذا العنف المستشري في مجتمعنا ؟؟ 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

مقالات متعلقة