طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

ما أعراض مرض الاكتئاب؟

ليس من السهل التخلص من مرض الاكتئاب، وهذا المرض يعُرف بأنه الاضطراب الاكتئابي الحاد (Severe depression disorder)، أو الاكتئاب السّريري (Clinical depression).

وهو مرض يصيب النفس والجسم ويؤثر على طريقة التفكير والتصرف، ومن شأنه أن يؤدي إلى العديد من المشكلات العاطفية والجسدية، حيث أنه يُعد أحد أكثر الأمراض المنتشرة في العالم، وعادةً لا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الاكتئاب الاستمرار بممارسة حياتهم اليومية كالمعتاد، إذ إن الاكتئاب يُسبب لهم شعورًا بانعدام أية رغبة في ال حياة .

قد يصيب الاكتئاب جميع الفئات العمرية حيث إنه لا يقتصر على عمر أو جنس أو عرق أو فئة محددة، لكن تشير بعض الإحصائيات أن النساء الذين تم تشخيص مرض السرطان لديهم أكثر من الرجال؛ ذلك يعود لأن النساء يبحثن عن العلاج بشكل أكبر من الرجال.

أعراض مرض الاكتئاب

أعراض الاكتئاب مختلفة ومتنوعة؛ لأن الاكتئاب يظهر بأشكال مختلفة عند مختلف الأشخاص، مثلًا: قد تظهر أعراض الاكتئاب لدى شخص عمره 25 سنة بشكل مختلف عن تلك التي تظهر عند شخص عمره 70 سنة.

كما قد تظهر لدى بعض المصابين بمرض الاكتئاب أعراض حادة جدًا إلى درجة واضحة تشير بأن شيئًا ما ليس على ما يرام، وقد يشعر آخرون بأنهم مساكين بشكل عام، أو بأنهم ليسوا سعداء دون أن يعلموا سببًا لذلك.

تشمل أعراض مرض الاكتئاب ما يأتي:

فقدان الرغبة في ممارسة الفعاليات اليومية الاعتيادية.

الإحساس بالعصبية والكآبة.

الإحساس بانعدام الأمل.

نوبات من البكاء بدون أي سبب ظاهر.

اضطرابات في النوم.

صعوبات في التركيز.

صعوبات في اتخاذ القرارات.

زيادة أو نقصان الوزن بدون قصد.

عصبية.

قلق وضجر.

حساسية مفرطة.

إحساس بالتعب أو الوهن.

إحساس بقلة القيمة.

فقدان الرغبة في ممارسة الجنس.

أفكار انتحارية أو محاولات للانتحار.

مشكلات جسدية بدون تفسير، مثل: أوجاع الظهر أو الرأس.

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com