الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

ثانوية عيلوط: مشاركة العشرات من طلاب الثانوية والخريجين بفعاليات يوم التوجيه المهني

كل العرب
نُشر: 24/11/21 13:06,  حُتلن: 15:43

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ثانوية عيلوط جاء فيه ما يلي: "برعاية مجلس محلي عيلوط، ثانوية عيلوط، قسم الخدمات الاجتماعية، جمعية يعديم لتسفون، مركز تمكين الفرد والاسرة وبرنامج رواد للتعليم العالي، اقيم هذا الاسبوع يوم توجيه دراسي ومهني لطلاب مدرسة عمال عيلوط الثانوية وخريجيها متمثلًا بجمهور الشباب والشابات من جيل 18-30 سنة، بالإضافة إلى برامج مختلفة التي تخدم هذه الشريحة، منها برنامج مساحة لتطوير العمل، مشروع طليعة، مشروع الخدمة المدنية، ودائرة الفتيات".

وأضاف البيان: "وغصت ساحة المدرسة الثانوية بعشرات الطلاب والخريجين حيث تمت دعوة ممثلين عن الكليات الاكاديمية والجامعات والمعاهد التأهيلية المختلفة في البلاد، والقاء محاضرة للجمهور بعنوان "خطط مستقبلك" والتي تهدف لمساعدة جمهور الشباب والشابات على توسيع افاقهم وتوجيههم للمجالات الاكاديمية او المهنية. كما تمت استضافة ما يسمى بـ"تجربة نجاح" للطبيبة مي سلطي التي تخرجت من ثانوية عيلوط وتحقيق حلمها في تعلم مهنة الطب البشري. قام بتخطيط وتنفيذ هذا اليوم طاقم تعدد المهن المتمثل بطاقم الاستشارة في المدرسة من خلال المستشارة التربوية نجاح مصطفى والمستشار التربوي وائل أبو نعسة، العاملة الاجتماعية جنان حمد من قسم الخدمات الاجتماعية، العاملة الاجتماعية جنان صباح من جمعية يعديم لتسفون، مركز التشغيل سهراب أبو راس من مركز تمكين الفرد والاسرة، ولطيفة جابر من برنامج "رواد" للتعليم العالي. يذكر ان برنامج رواد للتعليم العالي لعب دورًا هاما في عملية التوجيه الدراسي والمهني، حيث اكدت السيدة هزار عبيد في كلمتها عن "رواد" ان هذا البرنامج يرافق المدرسة من عدة سنوات سابقة باستشارة، ارشاد، محاضرات متعددة وزيارات مختلفة للمؤسسات الاكاديمية".

وتابع البيان: "في كلمتها شددت مديرة المدرسة السيدة رانيا منصور على الدور الهام الذي تلعبه الثانوية في توجيه وارشاد طلابها تمهيدًا للانخراط في الحياة الاكاديمية واختيار موضوع التعليم الأكاديمي الملائم الذي يتوافق مع متطلبات العصر والسوق. واثنت منصور على الجهود الحثيثة التي بذلتها الطواقم الاستشارية في المدرسة خلال السنوات الأخيرة من خلال تنظيم البرامج والفعاليات التي تعنى بالإرشاد المهني والتوجيهي لطلاب الثانوية، بهدف توسيع دائرة الطلاب المنخرطين في الحياة الاكاديمية من خريجي الثانوية لأكبر عدد ممكن. كما اكدت على الدور الهام لمدير قسم المعارف السيد سيف عبود حيث لفت الانتباه لأهمية التركيز على متطلبات سوق العمل والتوجه للمواضيع الأكثر طلبًا في السنوات الأخيرة. في المقابل تحدثت السيدة رشا أبو راس مندوبة قسم الخدمات الاجتماعية عن التوجه الجماهيري للقسم والذي يركز في الفترة الأخيرة على فئة الشباب والشابات لتعدد احتياجاتهم وخلق استمرارية في الأطر والبرامج ما بعد الثانوية لاحتوائهم وتوجيه الدعم والمرافقة اللازمة لهم" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة