الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

محامون من أجل إدارة سليمة: إبطال اختيار غير قانوني للمراقب الداخلي في مجلس جولس

كل العرب
نُشر: 16/12/21 11:14,  حُتلن: 15:02

أفادت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" أنه في أعقاب تقديم دعوى قضائية لمحكمة العمل، تمّ إبطال اختيار غير قانوني للمراقب الداخلي في مجلس جولس.

وجاء في بيان صادر عن الجمعية أنّه:"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بالمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إبطال اختيار السيد نزيه شوباش لمنصب المراقب الداخلي لمجلس جولس المحلي، بعد دعوى لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعية لعدم استيفائه للمنصب.
وكانت الجمعية قد تقدمت بالدعوى بعد إخطارات وجهتها للمجلس، بيّنت خلالها عدم استيفاء السيد شوباش لشروط منصب المراقب الداخلي وبالتالي عدم قانونية التعيين، غير أن تلك التوجهات لم تلق ردًا.
بعد التقدم بالدعوى، خلص الأطراف إلى تسوية تقضي بإبطال التعيين – لينتهي الملف بما جاءت به دعوى الجمعيّة. ويذكر أن الجمعية قد تابعت على مدار سنوات قضية إشغال منصب المراقب الداخلي في مجلس جولس وتوجهت للقضاء مسبقًا بهذا الصدد، نظرًا لمماطلة المجلس في تعيين مراقب.".

المحامي معتز عدوي


وتابع البيان:"من جانبه أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني لجمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": " نتابع منذ سنوات قضية إشغال منصب المراقب الداخلي في مجلس جولس، نظرًا لأهمية دور المراقب الداخلي في تعزيز أسس الإدارة السليمة وضمان قانونية ونزاهة عمل السلطة، كما أشرنا في الدعوى، هذه المبادئ لا يمكن أن تتحقق في ظل تعيين من لا يستوفون شروط المنصب وسط مغالطة المرشح للجان الفحص كما حصل في هذه الحالة. إدارة مجلس جولس ومستشاره القضائي مطالبون باستخلاص العبر لئلا يتكرر هكذا إخفاق"."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة