الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

نجوم الخطابة تلمع في سماء سخنين: مدرسة الحلان الإعدادية تستضيف مسابقة الخطابة بلواء الشمال

علاء بدرانة
نُشر: 27/12/21 18:57,  حُتلن: 23:20

بأجواء راقية ومميزة، استضافت مدرسة الحلان الإعدادية في سخنين يوم الخميس 23.12.2021 مسابقة الخطابة للواء الشمال في اللغات العربية، العبرية والانجليزية بحضور عدد كبير من الطلاب من عدة مدارس، طواقم مدرسية، مديرين، أعضاء بلدية ولجان تحكيم.


افتتح اللقاء السيد عمر بدارنة مدير مدرسة الحلان ورحب بالحضور وتمنى النجاح لجميع المتسابقين. كذلك اثنى على الدور الفعال لمثل هذه البرامج بصقل شخصية طالب مستقل واعداده للتعامل مع تحديات مستقبلية مهنية واجتماعية.


نظمت المسابقة المربية نرجس غنايم مركزة برنامج " قيادة، خطابة ومناظرة " التابع لقسم التربية والتعليم بلدية سخنين. اشترك في المسابقة ما يقارب ال 250 طالبا وطالبة من مدارس اعدادية وثانوية من سخنين والبلدان المجاورة.
جدير بالذكر ان مشاركة طلاب سخنين لها الحصة الأكبر حيث شارك من مدارس سخنين ما يقارب ال 150 طالبا من المدارس الاعدادية والثانوية. أبدع الطلاب من حيث الأداء في التقديم وايضا من حيث المضمون.

"انقاذ العالم ليس مجرد حلم"
تمحورت خطابات الطلاب حول موضوع انقاذ العالم ورفع الوعي حول أزمة البيئة العالمية. والمسابقة تمت برعاية مركز كوهين – ايدوف لفن الخطابة والبلاغة وجمعية שיח ושיג لفن الحوار.

تولى التحكيم اشخاص ذوو كفاءات عالية. وقد عبروا عن دهشتهم من مستوى الطلاب الرائع وثقتهم العالية بأنفسهم.


حضر المسابقة رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت ابوريا ، مدير قسم التربية والتعليم الأستاذ نبيه ابو صالح ونائب رئيس البلدية السيد أشرف خلايلة. بدورهم شجعوا الطلاب وشددوا على أهمية صقل جيل قيادي صغير لتثبيت وجودنا كأقلية عربية في البلاد.
لا بد من الإشادة بدور مديري المدارس ومركزي الخطابة لمساهمتهم في نجاح المشروع ودور الطواقم المتفانية في العمل على تعاونها المستمر لما فيه من مصلحة وفائدة للطلاب.
عبّرت مركزة المشروع عن امتنانها أيضا لكل شخص في لجان تحكيم اللغة العربية لتلبية الدعوة والمساعدة القيّمة لدعم البرنامج. دمتم ودامت جهودكم لما فيه خير ومنفعة لأهلنا ووطننا الغالي.
كل الاحترام لطواقم اللغات بمدارسنا ولجميع الطلاب المشاركين.
فاز في المسابقة 30 طالبا وطالبة من مختلف المدارس في اللغات الثلاث ليتنافسوا قريبا على بطولة الدولة في فن الخطابة.
نبارك لابطال الخطابة فوزهم بمسابقة الخطابة للواء الشمال ونتمنى للجميع النجاح في نهائيات بطولة الدولة. 

مقالات متعلقة