طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

حرب استنزاف| الشرطة والمحامون يستأنفون على قرار محاكم بئر السبع.. عراقي: جئنا للتضامن مع أبناء شعبنا

"حرب استنزاف" - هكذا وصف أحد المحامين العرب الوضع في محاكم الصلح بمدينة بئر السبع، حيث يقوم كل من المحامين من جهة والشرطة من جهة أخرى بالاستئناف على كل قرار يصدره القضاة في ثلاث قاعات مختلفة في دار القضاء بمدينة بئر السبع.

 "حرب استنزاف" في محاكم

ويتم التداول اليوم في 33 ملف اعتقال، بينها أكثر من عشرين معتقلا منذ الأمس، حيث يقول مركز الاعتقالات المحامي مروان أبو فريح، من عدالة، أن عدد الاعتقالات منذ بداية الاحتجاجات تعدت الـ100 معتقل! وحتى هذه الأثناء تم الإفراج عن القاصرَين كرم (16) وقسام (13) أبو عنزة - اللذان تعرضا لعنف شديد من قبل الشرطة - واحمد أبو عمرة (14 عاما) ويونس أبو بلال (قاصر)، وعلي بطيحات (40) - مع وقف التنفيذ حيث قامت الشرطة بتقديم استئناف للمحكمة المركزية. فيما تم تمديد اعتقال عدد من المعتقلين عُرف من بينهم توفيق الأطرش (22)، يوسف أبو شلظم، كرم القاضي، عبدالرحمن الحريزي، خليل حرب، وسيم أبو مساعد، ورائد أبو قرينات.تم تمديد اعتقال نوال ابو كف الى يوم الاحد. المحامي حسين مناع سيقوم بتقديم استئاف على القرار للمركزية الآن. وقام طاقم المحامين بتقديم استئناف على جميع القرارات. ولا تزال المداولات بالبت في بقية الملفات، ومن بينها قضية المعتقلة نوال أبو كف (25). وقد لبى نداء طاقم الدفاع المتطوع من النقب مجموعة من المحامين العرب وهم: سامح عراقي، نائب رئيس بلدية الطيرة، حسين مناع من مجد الكروم، أحمد غزاوي من قلنسوة، شاكر بلعوم من الطيبة وإيهاب عراقي من الطيرة وبن مرملي وزوجته المحامية من تل أبيب. ويدافع أيضا عن المعتقلين المحامين من أبناء النقب وهم: شحدة بن بري، إسلام هنية، يوسف العطاونة، سليمان أبو شعيرة، عودة أبو جامع، ناصر العطاونة، سالم أبو مديغم.

وعن المرافعة العامة المحامي على أبو لبن، شحدة أبو مديغم، مسلم الرياطي ودرويش الناشف. وقال المحامي سامح عراقي في حديث لـ"كل العرب": "نحن لا نتضامن مع المحامين بل مع أبناء شعبنا في النقب". (شاهد اللقاء الكامل)

 "حرب استنزاف" في محاكم

المحامي سامح عراقي

وقال المحامي حسين مناع من مجد الكروم: "واجبنا أن نقف مع أبناء شعبنا ولا فرق بين أهلنا في النقب وأهلنا في الجليل.

 "حرب استنزاف" في محاكم

المحامي حسين مناع

 "حرب استنزاف" في محاكم

 "حرب استنزاف" في محاكم

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com