الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

حل قضية خريجي التمريض في الجامعة الأمريكية بجنين - هورفيتيس: أشكر النائبين خطيب وزعبي

كل العرب
نُشر: 27/01/22 19:40,  حُتلن: 07:57

أعلن النائبان اسامة السعدي وأيمن عودة عن القائمة المشتركة، اليوم الخميس، عن حل قضية خريجي فرع التمريض في الجامعة العربية الأمريكية في جنين والذين كانوا يواجهون مصاعب في التقدم لامتحان مزاولة المهنة الوزراي، وفي بيان اخر معاكس شكر وزير الصحة نيتسان هورفيتيس النائبان غيداء ريناوي وايمان خطيب على دورهما في حل القضية.

وجاء في بيان صادر عن مكتب النائبين عودة وسعدي أنه: "بعد العديد من الجلسات للنائبين أيمن عودة وأسامة السعدي مع وزارة الصحة ومع إدارة الجامعة العربية-الأمريكية في جنين، تم اليوم الوصول الى حل بخصوص طلاب التمريض الذين واجهوا مشكلة في التقدم لامتحان مزاولة المهنة. يقضي الحل بأن الطلاب الذين تخرجوا حتى شهر كانون ثاني (يناير) 2022 سيقومون باستكمال تعليمي نظري لمدة شهر واحد في الجامعة وعلى حسابها، ثم يُمتحنون امتحان مزاولة المهنة القريب بشهر 4/2022".

عودة وسعدي في اجتماع مع الوزارة

وتطرق البيان: "أما الطلاب الموجودين على مقاعد الدراسة لا يوجد لديهم اي اشكالية وتم تعديل الخطة لتتناسب مع متطلبات الوزارة. وقد أصدرت الجامعة بيانًا في هذا الصدد بشّرت به الطلاب بالحل وشكرت جهود النائبين أيمن عودة وأسامة سعدي. كما شكر النائبين عودة وسعدي بدورهم السيد عنان الديك، مدير مكاتب الجامعة على ما بذله من جهد في حل الإشكالية مع الوزارة"، بحسب البيان.

وورد في بيان اخر صادر عن مكاتب الإرتباط في الجامعة الأمريكية، ما يلي: "طلابنا الاعزاء، بعد اجتماعات عديدة مع مسؤولة قسم التمريض وطاقم التمريض في وزارة الصحة ومدير مكاتب الجامعة في الداخل ا. عنان الديك تم الاتفاق مع الوزارة بخصوص طلاب التمريض الذين واجهوا مشكلة في التقدم لامتحان مزاولة المهنة تم حل هذه الاشكالية على ان يتم استكمال لطلبة التمريض استكمال نظري لمدة شهر ويرجى مراجعة كلية التمريض بهذا الخصوص. اما في ما يخص الطلبة الموجودين على مقاعد الدراسة لا يوجد لديهم اي اشكالية وتم تعديل الخطة لتتناسب مع متطلبات الوزارة. اشكر كافة الجهود المبذولة لحل هذه الاشكالية واخص بالذكر رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة والنائب اسامة السعدي . وستبقى الجامعة حريصة على متابعة كافة قضايا طلابها. كل التوفيق لطلابنا الأعزاء"، وفقا للبيان.


 

 

ومن جهتها عممت وزارة الصحة بيانا، جاء فيه: "بتوجيه من وزير الصحة نيتسان هوروفيتس، وافقت وزارة الصحة على برنامج دراسة تكميلي لخريجي التمريض من الجامعة العربية الأمريكية في جنين، حتى يتمكنوا من أداء امتحانات القبول في إسرائيل. هذا بسبب الثغرات التي تم اكتشافها في مناهج الجامعة في مواجهة المتطلبات المهنية في إسرائيل، والتي منعت الطلاب من إجراء امتحانات الشهادة. تم إنشاء البرنامج من خلال حوار في وزارة الصحة والجامعة، وسيسمح للطلاب بسد الفجوة وتقديم المرشحين لإجراء امتحانات الترخيص في إسرائيل عند الانتهاء".

وقال وزير الصحة نيتسان هوروفتس: "أرحب بالخطوط العريضة التي ستسمح لمئات من طلاب التمريض بإكمال دراستهم واجتياز امتحانات الشهادات في إسرائيل والاندماج في نظام الصحة الإسرائيلي. أود أن أشكر المهنيين الممتازين في وزارة الصحة والوزارة من المهنيين المتميزين في الصحة - كما اشكر النائبان غيداء ريناوي زعبي وايمان خطيب على جهودهما".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240162.64
BTC
0.53
CNY