الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 17:01

يتحول الإعجاب إلى حب بهذه الطريقة!

كل العرب
نُشر: 10/02/22 14:22,  حُتلن: 10:34

ما هو الحب؟ وكيف يتطور الإعجاب ليصبح حُبًّا كبيرا؟ الحب هو المرحلة المتطورة والمتقدمة من الاعجاب، وعلى الرغم من أن الاعجاب يظهر في بعض الاحيان على أنه حب، إلا أن هذا الاخير مختلف تماماً عن الأول. لذا سنشرح لك كيف يتحوّل الاعجاب الى حب، وبالتالي تتمكنين من التمييز بينهما، والعمل أكثر على الخروج من حالة الاعجاب.


صورة توضيحية

كيف يتحول الاعجاب الى حب؟
- الاهتمام هو من ابرز الطرق التي تساعد على تحويل الاعجاب الى حب، فكل مرة تهتمين فيها بالشخص الذي يعجبك وتظهرين له أنك تولينه اهمية كبيرة وتشعرينه أنه شخص مميز بالنسبة اليك، هكذا تجعلين الحب ينمو بينكما، ويتحوّل الاعجاب الى حب كبير قد يتطور مع مرور الوقت الى أن يصبح متبادلاً بينك وبين الحبيب.

كيف تفرقين بين الحب والاعجاب؟
- النضج في التعامل مع الشخص الآخر أمر ضروري ايضاً، حيث إنه هذا الامر يساعد الطرف الثاني على الشعور بحريته وقدرته على التصرف على سجيته، فالرجل لا يحب من تأسر حريته او تمنعه عن القيام بالعديد من الامور، بل على العكس امنحيه بعض الحرية والفسحة ليشعر بأنك حاجة ضرورية له في حياته ولست عبئاً عليه. والمساحة الشخصية تجعله يدرك أنك تثقين به وأنك تتمتعين بقدر كافٍ من الوعي.

- ايضاً من الطرق المساعدة في تحويل الاعجاب الى حب هو الابتعاد عن التذمر المستمر واظهار طرفك المرح والممتع، فالرجل يحب المرأة النابضة بالحياة والتي تشع وتضج حيوية ونشاطاً، الامر الذي يجعله يشعر بالراحة لتواجده بقربها، لذلك لا تتذمري باستمرار بالقرب منه، بل كوني متفائلة وكوني مرحة ومسلية ليلاحظ أنك مختلفة عن سائر النساء اللواتي التقى بهن.

- كما أن تفهم الرجل ومساندته في كل ما يفعله والتواجد بقربه في الازمات التي يمر بها هي من الامور التي تجعله يهيم بحبك، فيجد فيك المرأة المبالية والمراعية لمشاعره وظروفه والتي تقف الى جانبه في كل ما يقوم به والتي تسانده عندما يمر ببعض الضيقات، حينها يتحول الاعجاب بينكما الى حب كبير وتعلق شديد.  

مقالات متعلقة