الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

حواء: نصائح للعناية بالشعر الدهني

كل العرب
نُشر: 23/02/22 13:47,  حُتلن: 19:41

يعتبر الشعر الدهني مشكلة مزعجة وتسبب القلق للكثير من النساء اللواتي قد يضطررن غالبًا إلى غسل الشعر بشكل يومي مساءً ومع كل ذلك سيستيقظن صباحًا ليجدن أنه أصبح دهنيًا بين عشية وضحاها!

بحسب الخبراء فإنّ العناية بشعرك الدهني تتمحور حول عاداتك وروتينك وقد تساعد بعض الشامبوهات الشعر الدهني بالتأكيد، ولكن كيفية استخدامها هي المهمة.. تابعي معنا هذه النصائح!

 

صورة توضيحية

بغض النظر عن نوع شعرك، دهني أو غيره، لا بد أن تعرفي أنّه يتم ربح نصف المعركة أثناء الاستحمام. يمكنك تجربة جميع منتجات وأدوات التصفيف التي تعجبك، ولكن في حال عدم توخي الحذر عند غسل شعرك، فيمكن أن تقلل النتائج بشكل كبير- خاصة في حالة الشعر الدهني.

قبل استخدام الشامبو، يجب التأكد من استخدامك للشامبو المناسب. كلمات مثل "لامع" أو "مرطب" للأسف هي أسوأ عدو لك. بدلاً من ذلك، اتجهي نحو إرشادات "التخلص من السموم". بمجرد حصولك على الشامبو الجاف المناسب للشعر الدهني، ربما تفكرين في الغسل المزدوج للمساعدة حقًا في الوصول إلى التفاصيل الدقيقة لكل ذلك. هذا صحيح بشكل خاص حيث يجب تجنب الإفراط في غسل شعرك بالسماح لبضعة أيام بين كل غسلة لمنع شعرك من الإفراط في إنتاج الزيوت. تجنبي وضع أي بلسم أو أقنعة للشعر على جذور الشعر - لا حاجة لرطوبة إضافية هنا.

بالطبع، الشامبو الذي تشطفينه ليس كل ما تحتاجينه. من الضروري أيضًا العثور على البلسم والشامبو الجاف المناسب لشعرك للحصول على نضارة لمدة يومين إضافيين. يمكن أن يضيف الشامبو الجاف أيضًا بعض الحجم والملمس.

 بعد الإرشادات أعلاه حول كيفية اختيار الشامبو، لقد فعلت كل ما يمكنك القيام به لتجهيز شعرك بأفضل طريقة ممكنة، ولكن من السهل أن تسوء الأمور بهذه السرعة مع أسلوب التصفيف الخاطئ. لسوء الحظ، يعد الشعر الأملس أسوأ عدو للشعر الدهني، لذلك عندما يتعلّق الأمر بتصفيف شعرك بالسشوار، فمن الأفضل لك اختيار مظهر مجعد أو مموج. لا تقلقي إذا كان شعركِ دهنيًا ناعمًا، فسينتهي به الأمر بشكل مستقيم بغض النظر. عندما يصل شعرك إلى الدرجة الدهنية المثالية، يمكنك تصفيفه عن طريق تجديله أو وضعه في كعكة.

سيكون مجفف الشعر هو أفضل صديق لك أيضًا؛ عندما يحين الوقت لتصفيف شعرك، استخدمي مجفف الشعر أولًا. سيساعد ذلك في منح شعرك حجمًا إضافيًا مع تجفيف بعض الزيت الزائد أيضًا. 

مقالات متعلقة