الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

الناصرة: مدرسة بيت الحكمة الثّانويّة تحتفل بذكرى الاسراء والمعراج

كل العرب
نُشر: 02/03/22 07:42,  حُتلن: 12:08

"سبحان الّذي أسرى بعبده ليلًا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصا الّذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنّه هو السّميع البصير". احتفلت مدرسة بيت الحكمة الثّانويّة بمناسبة الاسراء والمعراج بمجموعة من الفعاليات الهادفة لإطلاع الطّلاب على هذه المناسبة المباركة الهامّة عند المسلمين.


لقد استضافت المدرسة الشّيخ محمود مصالحة لتقديم محاضرة قيّمة حول أهميّة ذكرى الاسراء والمعراج ومناسبتها والحكمة منها، كما وأنّه شدّد على القيم الأخلاقيّة الّتي تبلورت عند المسلمين بعد هذه الحادثة.
ولقد استضافت أيضا الشّيخ طاهر علي وقد تحدّث عن المعاني الرّوحانيّة لهذه المناسبة ومن ثمّ تطرّق لأهميّة تذويت هذه القيّم لدى طلابنا وذلك بهدف الحدّ من العنف والخلافات بين العائلات والتّعامل بمحبة وسلام.
اختتم هذا الاحتفال بتوزيع هدايا رمزيّة على الطّلّاب وتحوي هذه الهدية كتيبات متنوعة المواضيع منها عن أخلاق النّبيّ، العلم يدعو إلى الايمان، الصلاة نور وقطعة حلوى.
نتقدّم بجزيل الشّكر لمديرة المدرسة السّيدة سيماء فاهوم دراوشة على إصرارها لتمرير هذه الفعاليات وإحياء هذه الذّكرى العريقة وذلك بهدف ترسيخ القيم الأخلاقيّة الدّينيّة عند طلابنا. 

مقالات متعلقة