الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

النيابة تستأنف على قرار سجن محمد اغبارية المُدان بارتكاب جرائم جنسية بحق طفلة بـ5 سنوات

كل العرب
نُشر: 03/03/22 17:48,  حُتلن: 21:40

وصل بيان صادر عن النيابة العامة جاء فيه ما يلي: "تقدّم مكتب النيابة العامة بطلب استئناف على قرار المحكمة الصادر في قضية الشاب محمد اغبارية الذي أدين بارتكاب جرائم جنسية خطيرة بحق طفلة (12 عامًا) بمناسبات عدّة. حيث اتّهم اغبارية باستغلال براءة طفلة وقلة فهمها وصغر سنّها من أجل إيقاعها في شباكه وارتكب بحقّها جرائم جنسية على أحد الشواطئ بالشمال، وأدين بهذه التّهم، حيث حكمت المحكمة عليه بالسّجن 5 سنوات مع المراقبة وتعويض الطفلة القاصر بمبلغ مالي".

وتابع البيان: "وقد اعتبرت النيابة العامة أنّ هذا العقاب ليس كافيًا ولا يتناسب مع خطورة أفعاله، وأشارت النيابة العامة في استئنافها إلى أنّ الجرائم الخطيرة التي ارتكبها المتهم وظروف الحادثة وتكرارها والضرر الكبير الذي تسبب به للضحية واستغلالها كلّها من شأنها أن ترفع من مدّة العقوبة التي أقرّتها المحكمة وفرضت على المتهم، ويجب فرض عقوبات قاسية وشديدة اللهجة تعكس للمواطنين مدى خطورة هذه الأفعال والتشديد على فرض العقوبات لكل مرتكبيها، والثمن الباهظ الذي سيتحمله كل متهم يقوم بمثل هذه الأفعال المشينة، وفي نهاية بيانها طالبت النيابة العامة المحكمة العليا بالنظر مجدّدًا في ملف هذه القضية وإعادة النّظر في العقوبة وتشديد الحكم على المتهم" بحسب بيان النيابة العامة. 

ويذكر أنّه تمّ اعتقال المتهم محمد اغبارية بتاريخ 14.10.2020 وخلال التحقيق معه أثار شبهات بأنّه قد أساء إلى قاصرات آخريات، وقد تم تمديد حبسه مرة تلو الأخرى.
وكانت قد أفادت شرطة اسرائيل أنها اعتقلت شابًا يدعى محمد اغبارية (21 عاما) من سكّان طرعان بشبهة تنفيذ اعمال مشينة بحق قاصرات. وبحسب الشرطة فإنّ "المشتبه نفّذ أعمالا مشينة بحق فتاة قاصر (11 عاما) في مدينة طبريا، ويشتبه بأنّه نفّذ مضايقات وأعمالا مشينة بحق قاصرات آخريات، وعليه طالبت الشرطة جمهور المواطنين بشأن حالات مشابهة لأغراض التحقيق"، كما وردنا من الشرطة.

وأوضحت الشرطة في بيانا أنها "تلقت بلاغا من والدي فتاة قاصر تبلغ من العمر 11 عامًا تفيد بأن شخصًا غريبًا يبلغ من العمر 21 عامًا يُدعى محمد إغبارية كان يتحدث هاتفيًا مع ابنتهما البالغة من العمر 11 عامًا وحملت هذه المحادثات طابعًا جنسيًا، ومع بداية التحقيقات تبيّن أن المشتبه كان يتحدث مع القاصر رغم علمه بأنها قاصر ولاحقا التقى بها ونفّذ بحقها عملا فاضحًا"، بحسب الشرطة. وأفادت الشرطة أنّه:"تبيّن من التحقيقات أيضًا ووفقا للشبهات أنّ المشتبه اعتاد أيضًا إجراء محادثات جنسية مع صديقة الفتاة القاصر(وهي أيضًا تبلغ من العمر 11 عامًا من سكان طبريا)، بل وحاول إقناعها بمقابلته" بحسب بيان سابق للشرطة.

ومن جانبها كانت قد نفت عائلة الشاب محمد اغبارية من سكّان طرعانبوقت سابق كل ما ورد في ادعاءات الشرطة حول الاشتباه بابانها بقضية تحرّش جنسي بقاصرات. وأكّد والد محمد، أبو أنس، في حديثه لكل العرب أنّ "ما سمعناه عبر وسائل الاعلام كان بمثابة صدمة لنا ولا نصدق ما حدث". وتحدث أبو أنس عن ولده مشيرا الى أنّه "شاب متفوّق وخلوق والناس تشهد له بذلك".

 ملف الاستئناف

عائلة الشاب محمد اغبارية: ادعاءات الشرطة كاذبة ابننا شاب متفوّق وخلوق والناس تشهد له بذلك
اعتقال محمد اغبارية (21 عاما) من سكّان طرعان بشبهة تنفيذ اعمال فاضحة بحق قاصرات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY