الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

نصائح لمكياج العيون الصغيرة

كل العرب
نُشر: 09/03/22 14:03,  حُتلن: 12:21

قد تجد صاحبات العيون الصغيرة صعوبة في وضع المكياج على أعينهنّ، لأنّ الهدف ليس فقط تلوينهما، بل أيضاً تكبيرهما.. وهنا عليك أن تعرفي يا عزيزتي أنّ العيون الصغيرة تخضع لمجموعة من القواعد التي عليك معرفة إبرزها عند تطبيق المكياج.. تابعي معنا:

صورة توضيحية

الحواجب الكثيفة
رغم أنّ موضة الحواجب الكثيفة هي الرائجة في صيحات الماكياج، إلا أنّ هذه الموضة لا تناسب صاحبات العيون الصغيرة، فهي تصغّرهما أكثر، وتقلّص المسافة بين الحاجبين والعينين، لذا من الأفضل إبقاءها أقرب من الحواجب الرفيعة من الكثيفة.

ظلال العيون
ألوان ظلال العيون الباهتة تناسب العينين الصغيرتين، لأنّها توسّع مدى الجفنين، فالألوان الفاتحة تضيء نظرة العينين، خصوصاً عندما تستعمل عند عظمتي الجفنين، والاكتفاء بالألوان الغامقة عند الزاوية الخارجيّة للعينين.

تخطيط العين
تخطيط العين أساسي في مكياج العيون الصغيرة، إنّما بشروط، أي أن يكون رفيعاً على الجفن الأعلى، وممدوداً إلى الخارج على شكل عيون القطة، أي الموديل نفسه الذي نراه في مكياج الريترو.

من المفيد أحياناً تلطيخ الألوان فوق العينين، والتركيز على الرموش الكثيفة السوداء، التي يمكن الحصول عليها عبر طبقتين متتالتين من الماسكارا. والأهم بصورة عامة الابتعاد عن الخطوط السميكة فوق العينين الصغيرتين.
 

مقالات متعلقة