الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

55 رصاصة أطلقت قرب حديقة الألعاب

اتهام نصراوي بالتسبب بمقتل الطفل عمار حجيرات من بئر المكسور

حسن شعلان
نُشر: 11/03/22 10:17,  حُتلن: 14:20

قدمت النيابة العامة صباح اليوم للمحكمة المركزية في حيفا، لائحة اتهام ضد شاب (24 عاما) من سكان الناصرة بتهمة قتل الطفل عمار حجيرات (4 سنوات) من بئر المكسور.

الوالدان من المحكمة


وبحسب لائحة الإتهام فإنّ المتهم عمل في شركة بناء وحفريات التابعة لعمه، وفي عام 2019 ربحت الشركة لإقامة مفرق بجانب بئر المكسور، والمتهم كان احد المسؤولين عن المشروع من طرف الشركة التي يعمل بها. وفي عام 2021 تقرر بان تقوم الشركة بمشروع اخر في القرية بحي جديد بالقرب من حديقة الألعاب، يوم 06/01/22، وصل سائق شاحنة التابعة لمقاول اخر، للحي الجديد، وبدأ بتحميل حجارة دون ان يطلب موافقة من الشركة المخولة للعمل على المشروع.
مهندس البنية التحتية ومدير المشروع من طرف الشركة اتصلا للمتهم، واخبراه بان هناك عمالا في الحي غير تابعين للشركة، ويقومون بنقل مواد من الموقع، وطلبوا منه الحضور.
المتهم وصل الى المكان وكان معه شخصان لم يتم التعرف عليهما، وعندما شاهد الية عمل محملة بمواد غير تابعة لهما، اطلق الرصاص نحوها، عندها السائق اخذ يهرب من المكان، اذ وصل عدد الرصاص الذي اطلق نحو الالية الى 55 رصاصة، واحداها اصابت الطفل عمار في رقبته مما اسفر عه وفاته في المكان. 

وفي بيان صادر عن الشرطة جاء فيه ما يلي: "الوحدة المركزيّة في شرطة لواء الشّمال تفكّ رموز: جريمة قتل المرحوم عمّار حجيرات (4) سنوات أثناء لعبه في حديقة الألعاب في قرية بئر المكسور. تلقّى مركز الشّرطة 100 في تاريخ 06/01/22 بلاغاً حول حادثة إطلاق نار بالقرب من حديقة الألعاب في الحيّ الجديد في قرية بئر المكسور. نتيجة إطلاق النّار، أصيب الطّفل البالغ من العمر 4 سنوات الذي كان يلعب في الحديقة (150 مترًا من منطقة إطلاق النّار) بجروح بالغة وتمّ اقّرار وفاته على يد الطّاقم الطّبّيّ".

وأضاف البيان: "سارعت قوّات الشّرطة بالوصول إلى مكان الحادث وأغلقت مكان الجريمة وشرعوا أفراد الشّرطة في إجراء تحقيقات أوّليّة، وفي نفس الوقت تمّ استدعاء قوّات الشّرطة الخاصّة ومختبر متنقّل ووحدات جنائيّة وكبار قادة لواء الشّمال إلى مكان الحادث. باشر فريق من المحقّقين من قسم الجرائم في الوحدة المركزيّة "اليمار" في لواء الشّمال بجمع الكاميرات وجمع عشرات الأدلّة والبيّنات. وتمكن المحقّقون من تعقّب وراء السّيّارة المشبوهة التي تمّ منها إطلاق النّار والتي قُتل خلالها الطّفل المرحوم. في تحقيق معقّد، باستخدام وسائل تكنولوجيّة متطوّرة، تمكن فريق التّحقيق من فكّ رموز طرق وصول المتّهم وهروبه وتمكنوا من التّعقّب وراءه وبعد أسبوع (13/01/22) في ساعات المساء أفراد شرطة لواء الشّمال القوا القبض عليه في السّيّارة الّتي استخدمها أثناء الجريمة".

وتابع البيان: "تكشف موادّ التّحقيق أنّ المتّهم الذي يعمل في شركة بناء اثار شكوكه في أنّ أدوات لا يملكها كانت تجمع موادّ من المنطقة الّتي كان يعمل فيها. وصل المتّهم إلى القرية وأطلق النّار على شاحنة تبعد حوالي 150 مترًا عن حديقة الألعاب حيث كان الطّفل المرحوم يلعب فيها. المتّهم (23) عامًا من مدينة الناصرة - تمّ القاء القبض عليه وبعد نشاط تحقيق مكثّف وجهد كبير جمع محقّقو الشّرطة أدلّة كافية تمّ نقلها إلى النّيابة العامّة في حيفا حيث تمّ صباح اليوم تقديم لائحة اتّهام خطيرة ضدّه بتهمة جريمة القتل "بلا مبالاة" في ظروف مشدّدة في المحكمة المركزيّة في حيفا. قائد لواء الشّمال شمعون لافي: نجاح محقّقي الوحدة المركزيّة "اليمار" في لواء الشّمال في جمع أدلّة كافية اليوم والّتي أدّت إلى تقديم لائحة اتّهام خطيرة ضدّ مجرم وحشيّ قتل طفلاً أمام عائلته في حديقة الألعاب تثبت مرّة أخرى نشاطنا الصّارم والتّزامنا في فكّ رموز الجرائم في المجتمع العربيّ بكلّ الوسائل المتاحة امامنا" إلى هنا نصّ البيان.


ووصل بيان صادر عن النيابة العامة جاء فيه ما يلي: "قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام في محكمة حيفا المركزيّة ضدّ متهم من سكّان الناصرة (24) عامًا ، بتهمة القتل بلا مبالاة في ظروف خطيرة والأذى في ظروف خطيرة، حيازة الأسلحة وعرقلة سير العدالة في حادثة أدّت إلى وفاة المرحوم الطفل عمّار حجيرات البالغ من العمر 3 سنوات من بئر المكسور بينما كان يلعب في حديقة عامّة بالقرية".

وأضاف البيان: "وفقًا للائحة الاتهام التي قدّمتها المحامية شونيت كيدم نمتزان، عمل المدّعى عليه في شركة مقاولات. في أكتوبر 2021 تقرّر أن تقوم الشركة أيضًا بتنفيذ مشروع أعمال شقّ طريق لحي جديد في بئر المكسور حيث يقع موقع العمل بالقرب من حي سكنيّ، وفي الناحية الجنوبية من الحي توجد حديقة عامّة مفتوحة مع مَرافق رياضيّة. كانت منطقة المشروع وموقع تعبيد الطريق الجديد على مسؤولية الشركة وتحت سيطرتها، حيث قامت الشركة بإزالة الحجارة والتربة من الموقع، واستخدمتها لرصف الطرق الإسفلتية في المشاريع الأخرى. في 6.1.22 وصل سائق شاحنة تابع لمقاول آخر إلى موقع عمل الشركة وقام بتحميل الحجارة والأتربة دون الحصول على موافقة الشركة أو من ينوب عنها".

وتابع البيان: "قام مهندس البنية التحتية ومدير المشروع نيابة عن الشركة بالاتصال بالمدّعى عليه وإبلاغه بأن هناك سائق شاحنة غير تابع للشركة في موقع العمل، يأخذ المواد من الموقع وطلب منه الحضور إلى الموقع في أسرع وقت. وردًا على ذلك، قرر المدّعى عليه إطلاق النار على سائق الشاحنة، ورافق المدّعى عليه شخصين على الأقل لم تُعرف هويتهما، يحملون سلاحًا من طراز 16 M والعديد من قطع الذخيرة. وصل المدّعى عليه والآخرون بالسيارة إلى مدخل قرية بئر المكسور قرب موقع العمل. عند وصول المدّعى عليه ومن معه إلى المنطقة شاهدوا الشاحنة والسائق فبدأوا بمتابعتها وإطلاق النار عليها وعلى منطقة قمرة القيادة في الشاحنة بعد أن ترجّلوا من سيارتهم. وعندما لاحظ سائق الشاحنة إطلاق النار عليه زاد من سرعته واستمر المدّعى عليه والآخرون الذين كانوا يقفون خارج السيارة بإطلاق النار على الشاحنة بما لا يقل عن 55 رصاصة بينما كانت الشاحنة تسير في الشارع دون الاكتراث بمن حولهم مبتعدة عن المكان. أصابت إحدى الرصاصات التي أطلقها المتهم والآخرون عنق المرحوم عمّار حجيرات البالغ من العمر 3 سنوات والذي كان يتواجد في حديقة عامّة للّعب مع خالته وخمسة أطفال آخرين من عائلته كما وكانت في ذات المنطقة مدرسة في ساحتها تلاميذ ومعلمين وعمّال بناء. سقط المرحوم على الأرض بعد إصابته بالرصاصة فاقدًا وعيه. تم نقل المرحوم إلى المستشفى ولاحقًا تم إعلان وفاته. بعد إطلاق النار، صعد المتهم والآخرون إلى السيارة وفرّوا من مكان الحادث فيما واصلوا إطلاق النار في الهواء باتجاه الشاحنة. هذا وطالبت النيابة بتوقيف المتّهم حتى إنهاء الإجراءات القانونيّة ضدّه" إلى هنا نصّ البيان. 

الطفل المرحوم عمار حجيرات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY