طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

حواء: نصائح تساهم في نمو الشعر

كثيرًا ما تعاني النساء من مشكلة بطء نمو الشعر خصوصًا عندما يفقد معظم الناس 50-100 شعرة كل يوم، بحسب الخبراء. من ناحية أخرى،هناك وسائل يمكن اعتمادها لزيادة كثافة شعرك، كتعديل وتبديل في جوانب معينة من نظام العناية بالشعر اليومي، اضافة الى بعض الأسرار السريعة لنمو الشعر التي تجعل الشعر أكثر كثافة.. إليك التفاصيل!

 حواء: نصائح تساهم في

صورة توضيحية

تقليم بشكل دائم
قد يبدو الأمر غير منطقي، ولكن إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل وصحي بالفعل، فأنت بحاجة إلى تقليم منتظم. يوضح مايكل دويناس، مصفف شعر المشاهير في لوس أنجلوس: "بينما لا تجعل قصات الشعر تنمو شعرك بشكل أسرع ، فإنها تتخلص من الأطراف المتقصفة التي تقصف شعرك. إنّ التخلّص من التقصف يعطي أن شعرك ينمو بشكل أسرع.

النظام الغذائي الصحيح
إنّ امتلاك شعر طويل وقوي لا يعتمد فقط على المنتجات التي تضعينها على شعرك؛ يعتمد أيضًا على ما تدخلينه في جسمك. تشرح فرانشيسكا فوسكو، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: "لتعزيز نمو الشعر، تحتاجين إلى" تغذية الشعر من الداخل". إذن، ما هي الأطعمة التي تجعل الشعر ينمو بشكل أسرع؟ تلك التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهي اللبنات الأساسية للشعر، بما في ذلك اللحوم وغيرها من المصادر. وتوصي "حاولي زيادة تناولك للبروتين بأطعمة مثل الأسماك والفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة".

فيتامين صحي للشعر
إذا كان نظامك الغذائي لا يوفر لك ما يكفي من التغذية، فقد يُحدث الفيتامين فارقًا كبيرًا. تقترح الدكتورة فوسكو: "ابحثي عن الفيتامينات المتعددة التي تمت صياغتها وتوصيفها للشعر والجلد والأظافر". وتتابع، "تحتوي الفيتامينات المهمة مثل البيوتين وسي و ب على معادن تدعم صحة الشعر".

تجنب التصفيف بالحرارة المفرطة
يقول كين بافيز، مصفف شعر المشاهير في لوس أنجلوس: "توقفي عن تصفيف شعرك بشكل مفرط". إذا كان لا بد من استخدام الحرارة، فإنه يوصي بتقليل درجة الحرارة واستخدام واقي من الحرارة دائمًا- وإلا فإنك تخاطرين بإتلاف شعرك، مما يؤدي إلى تكسره وتجعده.

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com