الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

عكا تستعد لإستقبال عشرات الآلاف من الزائرين في عيد الفطر والبلدية تعلن عن ترتيبات خاصّة

كل العرب
نُشر: 28/04/22 09:55,  حُتلن: 12:31

تستعد  مدينة عكا لاستقبال عشرات الالاف من الزائرين خلال أيام عيد الفطر السعيد، حيث أعلنت بلدية عكا عن ترتيبات خاصّة في منطقة البلدة القديمة وفيما يتعلق بحركة السير وتنظيمها، وشددت البلدية على أنّه سيمنع دخول السيارات الى البلدة القديمة من جهة دوار المدفع من الساعة 10:00 صباحا وحتى 02:00 فجرا .

صورة أرشيفية

وجاء في بيان صادر عن بلدية عكا بهذا الخصوص ما يلي:"تتقدم بلدية عكا ممثلة برئيسها شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل بأحر التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد راجين من الله تعالى ان يعيده علينا بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم بخير.

تستعد في هذه الايام مدينة عكا لاستقبال عشرات الالاف من الزائرين الذين سيحلون ضيوفا علينا بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، ومن المعروف عن اهل مدينتنا عكا حبهم الكبير وكرمهم العظيم لاستقبال ضيوفهم الاعزاء، ولهذا نتوجه كبلدية الى جميع اهالي مدينتنا بشكل عام وأصحاب المصالح التجارية بشكل خاص بحسن استقبال ضيوفهم وإكرامهم بأحسن ما يكون كما عودتمونا دائما في جميع المناسبات.

ومن اجل ان نحتفل بالعيد بشكل جيد وسليم وللمحافظة على الامن والنظام في بلدنا العزيز نود ان نعلمكم بالترتيبات التالية:

* السيارات: يمنع دخول السيارات الى البلدة القديمة من جهة دوار المدفع من الساعة 10:00 صباحا وحتى 02:00 فجرا. اما من جهة الفاخورة يمنع الدخول من الساعة 10:00 صباحا وحتى 02:00 فجرا ما عدا سكان عكا القديمة اصحاب البطاقات الزرقاء، ويسمح بالدخول حسب حركة السير في المنطقة، لذلك نتوجه الى اخواننا التجار ضمان وصول بضائعهم قبل الساعة 10:00 صباحا.

* الى اصحاب المحلات التجارية: نتوجه الى اصحاب المحلات التجارية وسكان عكا القديمة بأن لا يوقفوا سياراتهم في شارع صلاح الدين او ساحة فرحي بسبب ازدحام هذه الاماكن ايام العيد وبسبب تواجد الحناطير، وكل من يخالف القانون ويركن مركبته في الاماكن الممنوعة سيتم معاقبته ومصادرة المركبة.

* مواقف خاصة للسيارات: جميع مواقف السيارات المحاذية للبلدة القديمة ستكون مجانا للجميع، ويرجى التبليغ عن اي شخص يحاول جباية رسوم وقوف السيارات. ونطلب من ضيوفنا الاعزاء عدم الاقتراب الى مداخل البلدة القديمة لمنع الاكتظاظ ولضمان سلامتكم.


*الارصفة المدهونة بالابيض والازرق المعدة للدفع سيكون الوقوف فيها مجانا للجميع في كل ايام العيد.

 

* يمنع وقوف السيارات على الارصفة المعدة للمشاة او في اي مكان يعرقل حركة السير او في مكان معد لأصحاب الاحتياجات الخاصة، لذلك نرجو عدم مخالفة القانون والمحافظة على النظام وعدم التسبب بضرر مادي لأي شخص.

* البسطات وعربات البيع: كل من يرغب بفتح بسطة او عربة للبيع خلال ايام العيد عليه وضعها في المناطق المعدة لذلك في البلدة القديمة فقط وعلى مسؤوليته. وبسبب التصليحات والترميمات الواسعة في ميناء عكا لن يسمح بفتح البسطات في تلك المنطقة.


* فتح البسطات يكون كل ايام العيد حتى الساعة 23:00 ليلا في اخر يوم العيد، وكل من يفتح البسطة بعد هذا التاريخ سيتم مصادرة البسطة وتغريمه ماليا. كما يطلب من كل صاحب بسطة وضع سلة القمامة والمحافظة على النظافة في المكان. ويمنع منعا باتا توصيل الكهرباء والغاز بشكل غير قانوني.

كل صاحب بسطة يريد تشغيل بالون غاز عليه احضار مستند قانوني من تقني معتمد، ومن يريد استعمال الكهرباء عليه احضار مستند قانوني من تقني كهرباء معتمد، والا سيمنع من افتتاح البسطة.

* استعمال مكبرات الصوت: يطلب من الجميع الامتناع عن الضجيج المفرط وعدم استعمال مكبرات الصوت العالية المزعجة للسكان.

أهلنا الاعزاء، نرجو ان تتفهموا هذه الترتيبات الضرورية لضمان سلامة جميع المحتفلين بالعيد وندعو الله القدير ان يبعد عنا وعنكم اي ضرر وشر لا سمح الله وان يعيد علينا هذه الاعياد والجميع بأحسن حال. وكل عام وانتم بخير.- في حالات الطوارئ الاتصال: *4911"، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY