طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

د. أمير عليمي: التطعيمات هي الطريقة الوحيدة لمنع تفشّي شلل الأطفال

توجّه نائب مدير مستشفى الناصرة واختصاصي طب الأطفال، الدكتور أمير عليمي، برسالة إلى الأهالي يحثّهم فيها على تطعيم أطفالهم وأبنائهم ضد مرض "البوليو"، شلل الأطفال، الآخذ بالتفشّي في الآونة الآخيرة في البلاد. وقال: "للأسف الشديد، بدأ فيروس البوليو بالتفشّي في البلاد، حيث شهدنا 8 حالات جديدة لأطفال مصابين بفيروس "البوليو"، واحدة منها أدّت إلى مضاعفات المرض الخطيرة، ألا وهي شلل الأطفال".


وحول علاج مرض البوليو، أوضح د.عليمي: "اليوم لا يوجد أي علاج لفيروس "البوليو"، ولكن بإمكاننا أن نمنع الإصابة بالفيروس عن طريق التطعيمات والتي هي موجودة منذ 70 عامًا، وتم فحصها عالميًا بأبحاثٍ أثبتت نجاعتها وفاعليتها في منع الإصابة بالفيروس ومنع تفشيه نهائيًا في البلاد".
وتطرّق د.عليمي إلى الفئة العمرية التي عليها أن تتوجّه لتلقّي التطعيمات ضد البوليو: "إذا كان عمرك يتراوح بين 9 وحتى 17 سنة، فغالبًا أنك قد تلقّيت تطعيمًا واحدا فقط من التطعيم الموهّن. أنت بحاجة اليوم أن تتوجه إلى طبيبك او إلى صندوق المرضى للحصول على التطعيم الثاني. وضمن حملة قطرتين باستطاعتك أن تتلقّى التطعيم الثاني حتى نتمكّن من منع تفشّي هذا الوباء، فالطريقة الوحيدة لمنع حدوث أي مرض ومضاعفاته عند أي طفل، وتحديدا شلل الأطفال هو تلقّي التطعيمات".
وأنهى الدكتور عليمي رسالته بالقول إن "حملة قطرتين" تهدف لحماية الأطفال وتوعيّة الأهالي بخصوص التطعيمات وأهميتها، وينبغي على الطاقم الطبي توجيه الأهالي وحثّهم على الإهتمام بأن يتلقّى أطفالهم وأبناؤهم هذه التطعيمات، لا سيّما وأنها آمنة وكفيلة بمنع تفشّي المرض.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com