الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

تميز وابداع طلاب مدرسة اكسال الثانوية باللجنة التربوية حول موضوع التطوع والتداخل الاجتماعي

كل العرب
نُشر: 23/05/22 14:13,  حُتلن: 16:08

عقدت لجنة تربوية حول موضوع التطوع والتداخل الاجتماعي والذي بات موضوعا الزاميا للحصول على شهادة بجروت، حيث يقوم الطالب بالتطوع 70 ساعة في الصف العاشر و60 ساعة في الصف الحادي عشر و30ساعة في الصف الثاني عشر وأيضا 20 ساعة يكتسبها الطالب من خلال حصص التربية مع مربي الصف. بالاضافة الى انه بات احد شروط شهادة البجروت المتميزة هو مضاعفة ساعات التداخل الاجتماعي ، الامر الذّي يساهم في الحث على التطوع.


وكذلك تربط المدرسة هذا المشروع مع الجانب الديني والانساني الذي يحثنا على التكافل الاجتماعي، وعلى التعاون لتحقيق حياة أفضل,.
شارك في هذه اللجنة مدير المدرسة الأستاذ عمر شلبي , السيد صالح ابو ريا مفتش موضوع التداخل الاجتماعي , الاستاذ احمد ضراغمة مرشد التداخل الاجتماعي ,الأستاذ عبد الله عبد الهادي مركز التداخل الاجتماعي, ادهم دراوشه من قبل المركز الجماهيري , المعلمة عبير دراوشه مركزة التربية الاجتماعية , مستشارة المدرسة ازار عزايزه ومجموعة من طلاب المدرسة , افتتح مدير المدرسة اللجنة حيث رحب بالحضور وأشاد على أهمية التطوع وحث الطلاب على العطاء الدائم على الطالب والمجتمع .وقد عرض الطلاب المشاريع التطوعية التي قاموا بها وتحدثوا أيضا عن مدى تأثير العمل التطوعي الإيجابي على شخصيتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم .
كما وأبدى السيد صالح ابو ريا إعجابه بطلاب المدرسة وقدراتهم وابداعهم في التطوع وطلاقتهم في الحديث، حيث أشاد بنجاح المدرسة كل سنة بما يتعلق بموضوع التداخل الاجتماعي .
من الجدير بالذكر ان 21 طالب حصلوا على امتياز من موضوع التداخل الاجتماعي .
في كل عام يُطبّق برنامج التداخل الاجتماعي في مدرستنا الثانوية والذي من خلاله يقوم الطالب بالتطوع في المؤسسات العامه في بلدنا اكسال, لمدة ساعة او ساعتين اسبوعيا (حاصل مجموع الساعات 180 ساعة سنويا).
هذا التطوع يستمر على مدار الثلاث سنوات التعليمية من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر بعدد ساعات مختلف لكل سنة، حيث يحصل الطالب على تقييم لعمله وتطوعه في السنة الثالثة ، تسجل في شهادة البجر وت، حيث لا يمكن للطالب الحصول عليها دون الاشتراك بالتداخل الاجتماعي وأخذها بعين الاعتبار عند القبول في الجامعات والكليات.

مقالات متعلقة