طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

محامون: مدير قسم المعارف في مجلس جلجولية يستقيل بعد التوجه للقضاء حول قانونية تعيينه

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية محامون من أجل إدارة سليمة جاء فيه ما يلي: "نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" في إنهاء عمل مدير قسم المعارف في مجلس جلجولية المحلي، بعد دعوى لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعية لعدم استيفائه لشروط لمنصب".

وأضاف البيان: "وكانت الجمعية قد تابعت منذ أكثر من عام قضية إشغال منصب مدير قسم المعارف في جلجولية، واضطرت لاحقًا للالتماس للمحكمة المركزية للاطّلاع على حيثيات التعيين والمعلومات ذات الصلة، على أثر امتناع مجلس جلجولية عن الكشف عن تفاصيل أساسية حول التعيين. في شهر آذار الأخير، قُبل التماس الجمعية للحصول على المعلومات المذكورة، وبعد الاطّلاع عليها توجهت لمجلس جلجولية لإبطال التعيين لعدم قانونيته، كما وضحت الجمعية في توجهاتها، ثم تبعت ذلك دعوى لمحكمة العمل. بعيد التقدم بالدعوى، أبلغ المدعى عليهم الجمعية باستقالة مدير قسم المعارف من منصبه، لينتهي الملف بما جاءت به دعوى الجمعيّة".

واختتم البيان: "من جانبه أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": " الشروط الأساسية للمناصب جاءت لتضمن إشغالها على أتم وجه، بما يعود بالفائدة على عمل السلطة وجودة الخدمات الّتي تقدمها. هذه الشروط أقرها القانون وبالتالي هي ملزمة وليست محل مفاوضات. تجاهل السلطات لتلك الشروط وتعيين من لا يستوفيها هو أمر مستهجن. سنتابع العمل على أمل أن لا تتكرر مثل هذه التجاوزات" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
جلجولية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com