طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

تصريح مدعٍ ضدّ شاب من مخيم شعفاط بالقدس بشبهة دعم وتأييد حماس ومنفّذي العمليات عبر فيسبوك

الصور المرفقة من الشرطة وتتضمن منشورات شاركها الشاب عبر "فيسبوك"

تمّ تقديم تصريح مدعٍ عام ضدّ شاب في العشرينات من العمر من سكّان مخيم شعفاط بالقدس بشبهة دعم وتأييد أعمال ومنظّمة ارهابية والتحريض على الإرهاب ، ومن المرتقب تقديم لائحة إتهام ضدّه خلال الأيام القريبة المقبلة.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها أنّ المشتبه نشر عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشورات وصورة داعمة ومؤيدة لحركة حماس، ومن ضمنها صورة من احتفال بالإفراج عن الشيخ رائد صلاح ورُفع فيها ملصق لحماس اضافة الى صورة لفادي أبو شخيدم من شفعاط والذي نفّّ عملية اطلاق رصاص عام 2021، وأرفق على المنشور تعليقا :"ورفعنا لك ذكرك".

اذافة الى صورة أخرى ظهر فيها برفقة أبو شخيدم ونشرها يوم تنفيذ العملية.

 تصريح مدعٍ ضدّ شاب

وجاء في بيان صادر عن الشرطة أنّه:"فتح محققون من الوحدة المركزية لواء القدس تحقيقا في شبهات ضد أحد سكان مخيم شعفاط في العشرينات من عمره ، بعد أن كشفت شرطة لواء القدس عن منشورات نشرها المشتبه على الشبكة الاجتماعية خلال شهر مايو من هذا العام.

ومن بينالتي تمّ رصدها: عبارات تحريض، مدح ودعم لمنفّذي العمليات وأحدهم هو أعز أصدقائه كما كشف التحقيق - فادي أبو شخيدم الذي نفّذ عملية اطلاق رصاص في البلدة القديمة بالقدس آواخر العام المنصرم 2021 وقتل فيها إلياهو كاي وجرح آخرين."، بحسب بيان الشرطة.

وأوضحت الشرطة أنه تمّ اعتقال المشتبه يوم 19.06.2022 وأحيل للتحقيق بشبهة دعم وتأييد منظمة ارهابية والتحريض على الإرهاب، ومؤخرًا تمّ تقديم تصريح مدع عام ضده تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام وقد مددت المحكمة اعتقاله حتى يوم 26.06.2022.

 تصريح مدعٍ ضدّ شاب

كلمات دلالية
مخيم شعفاط مشتبه

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com