الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 15 / أبريل 09:02

مدينة الناصرة تستضيف المؤتمر الـ64 لنوادي الليونز في اسرائيل وانتخاب حسام سلمان رئيسًا جديدًا

كل العرب
نُشر: 18/03/24 10:39,  حُتلن: 16:22

وصل بيان جاء فيه: "عقد في مدينة الناصرة أمس السبت، المؤتمر الـ 64 لنوادي الليونز في إسرائيل، في قاعة فندق "رمادا – أوليفييه" في مدينة الناصرة، وتم خلال المؤتمر انتخاب حسام سلمان، المهندس العام لمستشفى الناصرة، رئيسا جديدا لنوادي الليونز في البلاد، خلفا لسابقته عدنا ألتر. كما تم خلال المؤتمر انتخاب عوز عزرئيلي نائبا أول للرئيس ودافيد جلبوع نائبا ثانيا، وأورلي برنيع نائبا ثالثا. وتجدر الإشارة الى ان هذه هي المرة الثالثة التي يتولى فيها عضو من الناصرة رئاسة نادي الليونز الإسرائيلي بعد أسامة عليمي ومروان زيبق. وقد أقيم المؤتمر العام في مدينة الناصرة، بأجواء احتفالية حميمية ودافئة، وبحضور عدد كبير من أعضاء وعضوات نوادي الليونز في البلاد من العرب واليهود، ومن مختلف المدن والبلدات".

وتابع البيان: "وكما جرت العادة فقد افتتح المؤتمر بالصلاة من أجل خير البشرية باللغات الثلاث العربية والعبرية والانجليزية، ثم ألقيت كلمات ترحيبية بالحضور الواسع من قبل عدنا ألتر، الرئيسة المنتهية ولايتها، ورئيس نادي ليونز الناصرة د. شربل حبيب، وقد تتطرقا في كلماتهما الى الأوضاع الراهنة في البلاد وحالة عدم الاستقرار وتمنيا بأن يعم السلام وأن تعود الحياة الى طبيعتها وأن ينعم الجميع بالسلام والأمن.
وقد أدار المؤتمر وأبدع في أدائه الرئيس السابق لنوادي الليونز في البلاد مروان زيبق، الذي ترك المنصة للرئيس المنتخب حسام سلمان ليتحدث عن رؤيته المستقبلية ومشاريعه التي سيسعى بكل جهد الى تحقيقها، بالتركيز على الجوانب الإيجابية منها توسيع النوادي والتأسيس لمشاريع جامعة لكل النوادي رغم الواقع الصعب الذي يسود البلاد في الفترة الراهنة".

وجاء في البيان: "ثم دعي الى المنصة د. الياس إسحاق، الذي رحب بالحضور وتحدث عن طبيعة العلاقات المتينة بين أعضاء النادي الذي يضم أعضاء من كل فئات المجتمع ولا يفرق بين دين وجنس وعرق. واستعرض د. إسحاق التحيات للمؤتمر العام القادمة من أعضاء بارزين في نوادي الليونز من حول العالم، وخاصة النادي الإيطالي الذي تربطه علاقة توأمة مع نادي الليونز في الناصرة". 

واشار البيان: "ثم ألقى د. شريف صفدي، مدير عام بلدية الناصرة، كلمة بالنيابة عن رئيس البلدية علي سلام، الذي تعذر عليه الحضور، وقال صفدي ان انعقاد المؤتمر يتزامن مع فترة الأعياد للطوائف الثلاث الإسلامية والمسيحية واليهودية، وأعرب عن فخره واعتزازه بنادي الليونز وما يقدمه من تبرعات لمدارس المدينة ومستشفياتها ومؤسساتها، مؤكدا على علاقة التعاون بين البلدية ونادي الليونز، وتمنى صفدي أن تضع الحرب أوزارها قريبا أن تعود الحياة الى طبيعتها لينعم الجميع بالأمن والسلام.
وبرزت من بين الفقرات المؤثرة في المؤتمر، قصة الشاب أمير ناصر، مؤسس جمعية "حياة" للأولاد والعائلات في ضائقة، والذي استطاع أن يهزم مرض السرطان ثلاث مرات متتالية، وتحدث عن بداية التأسيس من مشاريع فردية وتطوعية هنا وهناك الى مشروع كامل متكامل يرافقه حملة تسويق وتجنيد أموال مركّزة من أجل إيجاد أطر للشباب في ضائقة الذين قد يجدون أنفسهم في الشوارع، والتحديات الجمّة التي رافقت تأسيس الجمعية. و"حياة" هي واحدة من المؤسسات التي تحظى بدعم من نادي الليونز في الناصرة الى جانب العديد من المؤسسات".

واضاف البيان: "وأتحفت الحضور بفقرة غنائية جميلة ومؤثرة الفنانة الشابة نريمان طبنجة، وهي من أحدى المؤسسات التي يتبرع لها نادي ليونز – الناصرة، قبل يتوزع الحضور على الطاولات المستديرة لمناقشة مقترحات لمشاريع جديدة قد يتبناها نادي الليونز، وانتخاب النواب للرئيس الجديد".

وقال البيان:" وفي الجزء الثاني من المؤتمر تحدث عوز عزرئيلي، النائب الأول لرئيس المؤتمر، والذي خصص جزءا من كلمته للحديث عن قاضي المحكمة العليا الراحل سليم جبران، وما قال عنه القاضي أهارون باراك خلال تأبينه قبل أيام من أنه كان عربيا شامخا، وانسانا صادقا ومتفانيا في عمله ومهنته، وشكّل خلال مسيرته جسرا للسلام الحقيقي بين العرب واليهود في البلاد. ثم استعرض عزرئيلي رؤيته ومخططاته المستقبلية في النادي مؤكد على تعاونه المشترك مع الرئيس الجديد حسام سلمان".

واختتم البيان: "وفي فقرة فنية إضافية أتحف الفنانان الصغيران ليان ورور (عازفة العود) وأمير أشقر (عازف القانون) وهما من معهد "زرياب" لتعليم الموسيقى في الناصرة، الذي يحظى بدعم من نوادي الليونز في الناصرة، بفقرة عزف نالت إعجاب الحضور. وفي الختام تقدم الرئيس الجديد حسام سلمان، بالشكر لكل من حضر وعمل وساهم في إنجاح المؤتمر، داعيا الى العمل المشترك والتعاون في المستقبل، ثم دعي الحضور لتناول وجبة الغداء". وفقًا للبيان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
247706.92
BTC
0.52
CNY