الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 15 / أبريل 08:02

الناصرة: بمناسبة الزمن الأربعيني- صلاة جامعة في زمن الآلام والقيامة في مؤسسة النازريت تراست

كل العرب
نُشر: 21/03/24 14:00

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "بدعوة من مؤسّسة النازارث تراست، المؤسّسة الأم لمستشفى الناصرة (الإنجليزي)، وبالشّراكة مع القيادات الروحية لكافة الطوائف المسيحية وبمشاركة جوقة التسبيح الشيروبيمي الأرثوذكسية من كفر ياسيف، أقيمت هذا الاسبوع صلاة جامعة بمناسبة الزمن الأربعيني وذلك في مستشفى الناصرة الإنجليزي. وافتتحت الصلاة بترانيم من جوقة مؤسسة النازرت تراست وبعدها رحّب القسيس سهيل بطحيش بالحضور المشارك في الصلاة واعلن بداية الخدمة، تلاه السّيد وسيم دبيني، القائم بأعمال المدير العام لمؤسّسة النازرث تراست مُرحبًا بالجميع ومشددًا على أهمية هذه اللقاءات الجامعة والصلاة في هذا الزمن الخاص".


وتابع البيان: "بعدها بدأت القراءات والصلوات والتي شارك فيها ممثلون من مستشفيات الناصرة وممثلي الطوائف، كلُّ بدوره، فقدّم الأب فرح عن الكنيسة الاورثوذكسية مزمور التوبة كإعلان لبدء الصوم في التقويم الشرقي والاسبوع السادس من زمن الصوم في التقويم الغربي، تلاه ممثلون عن طواقم الخدمات الروحية في مستشفيات الناصرة الثلاث، السيدة نانا حماتي من مستشفى الناصرة، الأخت الراهبة جانيت من المستشفى الفرنسي والأب ستيفن من مستشفى العائلة المقدسة بقراءات من الكتاب المقدس".

واستمر البيان: "قدّم سيادة المطران رفيق نهرا، مطران الكنيسة اللاتينية في الناصرة والجليل رسالة روحية عميقة بمناسبة زمن الصوم ومسيرة الآلام والقيامة التي نعيشها مع الصعوبات والتحديات التي نواجهها اليوم، وأهمية تحلينا بالصبر والرجاء كي نتعزى ونتغلب عليها بالإيمان. كما شدد في رسالته على قوة واهمية صلاتنا كمجموعة واحدة وكأبناء للمسيح. وبعدها تليت الصلوات على فم كل من الأب نائل حلو عن الكنيسة المارونية، الأب توما حداد عن كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، الأب دوماديوس عن الكنيسة القبطية، والقس بطرس غريب عن الكنائس الانجيلية. وفي صلاة التكريس لاتباع الرب، قدم القس نائل أبو رحمون عن الكنيسة الإنجليكانية بركته وصلاته للمشاركة في مجد قيامة السيد المسيح".

واختتم البيان: " اضافة إلى الصلوات والقراءات، قامت  جوقة التسبيح الشيروبيمي بقيادة الأب فرح فرح والفنانة جمانة كنعان شحادة بتقديم فقرات ترانيم وأناشيد  ذات صلة بموضوع الام السيد وقيامته. وشارك في برنامج الصلاة عدد كبير من المصلّين من أبناء مجتمعنا  الذين حضروا من عدة مدن وقرى في المنطقة. واختتم البرنامج ببركة جماعية من رجال الدين المشاركين متمنين للجميع صوما مباركا وقيامة مجيدة". الى هنا نص البيان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
247547.18
BTC
0.51
CNY