الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 23 / مايو 00:01

مديرة قسم الإعلام والتوعية والعلاقات المجتمعية في بنك إسرائيل تحل هذا الأسبوع ضيفة على المدرسة الابتدائية "أ" في عسفيا (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 03/04/24 08:41

مديرة قسم الإعلام والتوعية والعلاقات المجتمعية في بنك إسرائيل تحل هذا الأسبوع ضيفة على المدرسة الابتدائية "أ" في عسفيا في إطار أنشطة التثقيف المالي التي عقدت بمناسبة "أسبوع المال العالمي – 2024"

يقام أسبوع المال العالمي (Global Money Week) كل عام بإشراف المنتدى الدولي للتثقيف المالي التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD في جميع أنحاء العالم، منذ عام 2012. الغرض من هذا الأسبوع هو زيادة الوعي المالي بين الصغار والمراهقين والشباب في جميع أنحاء العالم. منذ عام 2012 وصلت الحملة إلى أكثر من 60 مليون صغير وشاب من 176 دولة حول العالم. وفي السنوات الأخيرة، شارك بنك إسرائيل في الحملة من خلال أنشطة مختلفة أقامها في المدارس.

يقام أسبوع المال هذا العام في الفترة ما بين 18 و 24 آذار ويركز على موضوع: "احم أموالك، أمّن مستقبلك" (Protect your money, secure your future).

هذا العام، قام بنك إسرائيل بالترويج لأسبوع المال في إسرائيل من خلال أنشطة توعية مالية لحوالي 200 طالب من الأطفال الذين تم إجلاؤهم خلال حرب السيوف الحديدية وطلاب من الطائفة الدرزية.

ضمن النشاط الذي أقيم للصف الثالث في المدرسة الابتدائية "أ" في عسفيا تحت إشراف نايف منصور، حضر الطلاب دروساً وجاهية باللغة العربية حول موضوع تخطيط الادخار وتحديد الأهداف وتحديد الأولويات، كما أنشأوا أول صندوق ادخار خاص بهم. اعتمدت الدروس على سلسلة كتيبات "فراطة" التي أصدرها بنك إسرائيل في بداية الشهر وتمت ترجمتها إلى اللغة العربية أيضاً.

يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول سلسلة الكتيبات هنا

كما شارك في زيارة المدرسة ممثلون عن المجلس الديني للطائفة الدرزية، وعن وزارة التربية والتعليم، ومجلس أولياء الأمور، ومنظمة "ياد لبانيم" للطائفة الدرزية، وغيرهم. في إطار الزيارة، عرض الطلاب الأنشطة القيمية التي تتم في المدرسة، ومن بينها: التعليم من أجل القيم والسلام، العمل التطوعي، والعمل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها. في نهاية الزيارة دار نقاش مع المشاركين حول التثقيف المالي في الطائفة الدرزية.

السيدة نوريت بلاتر إيتان، مديرة قسم الإعلام والتوعية والعلاقات المجتمعية في بنك إسرائيل: "في أعقاب توصيات تقرير الطاقم الوزاري المعني بالشمول المالي، وضع بنك إسرائيل نصب أعينه هدف النهوض بالتثقيف المالي، وخاصة في المجتمع العربي بجميع أطيافه. إن الأنشطة التي عقدت خلال أسبوع المال هي خطوة أولى نحو إطلاق برنامج واسع ومنظم يعمل عليه بنك إسرائيل هذه الأيام. سيسمح الحوار المباشر مع قادة الطائفة الدرزية لبنك إسرائيل بتعزيز برامج التثقيف المالي في المجتمع الدرزي من مرحلة الطفولة وحتى البلوغ بالتعاون مع قادة المجتمع بعد إجراء التعديلات الثقافية واللغوية الضرورية".

نايف منصور، مدير المدرسة: "نحن في أمس الحاجة لإدخال مشروع التوعية والثقافة المالية في مدارسنا وإكساب الطلاب مهارات أساسية في الموضوع، نشكر المبادرين بنك اسرائيل والمجلس الديني الاعلى على هذه الخطوة المباركة ونأمل خيراً."

المحامي رائد شنان – مدير عام المجلس الديني الدرزي الأعلى: "نرحب بإجراء حوار مباشر ونشاط مشترك مع بنك إسرائيل. إن التواصل مع المجتمع منذ المرحلة الابتدائية فيما يتعلق بالتثقيف المالي قد يؤدي إلى تغيير في التفكير والإدراك لدى جيل الشباب، وهو تغيير مطلوب بحد ذاته، من أجل مجتمع أفضل تعليماً وأكثر مساهمة في العالم الاقتصادي والمالي. رئيس الطائفة الدرزية فضيلة الشيخ موفق طريف يشكر بنك إسرائيل على هذه المبادرة، ويشكر قسم التوعية والعلاقات المجتمعية على قراره تنفيذ هذه التجربة الفريدة في مدرسة درزية."

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.67
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
255347.36
BTC
0.51
CNY