الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 13:01

كلاليت لواء حيفا والجليل الغربي ومستشفى الكرمل: مرافقة الحمل في العيادات من قِبل قابلة (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 15/04/24 08:07

- كلاليت لواء حيفا والجليل الغربي ومستشفى الكرمل: مرافقة الحمل في العيادات من قِبل قابلة

انطلاق تعاون جديد بين ممرضات رعاية الحمل في العيادات وقابلات مستشفى الكرمل، مما يوفر تجربة علاج وإضافة فريدة للنساء الحوامل. إن خدمة مرافقة الحمل للنساء في عيادات كلاليت متاحة منذ سنوات عديدة والآن تمت إضافة مرافقة من قبل قابلة مؤهلة مما يمنح الحامل مرافقة شاملة مع قابلة مؤهلة بدءً من مرحلة الحمل.

حنان صنع الله، قابلة متمرسة في طاقم غرفة الولادة في مركز الكرمل الطبي من مجموعة كلاليت وستقدم الآن الخدمة أيضًا في عيادة شفاعمرو في كلاليت تقول: "هدفنا هو أن نكون الأقرب والأكثر اهتمامًا بالنساء الحوامل الموجودات من الأشهر الأولى للحمل حتى نتمكن من إعطائهم إجابة على أي سؤال أو مشكلة، كقابلة، أقابل الحامل وأرافقها بالبداية في لقاء الشخصي في العيادة وحتى لقائنا في غرفة الولادة. فالممرضات يمنحن المرأة راحة البال والأمان الذي يساعدها على اجتياز فترة الحمل والولادة بطريقة أسهل."

مرافقة الحمل في العيادات من قِبل قابلة

نؤكد في كلاليت على أن الغرض من الخدمة هو تقديم حل شامل للنساء الحوامل على المستويين المهني والعاطفي، بدءً من المراحل الأولى للحمل وحتى ما بعد الولادة. القابلات هن قابلات ذوات خبرة في طاقم غرفة الولادة في مستشفى الكرمل اللاتي يجلبن معهن مزايا الإلمام والعمل في غرف الولادة مع الأمهات ويقومن جنبًا إلى جنب مع ممرضات العيادة لتوفير استجابة كاملة للحامل.

توضح رينات بيسل، مديرة التمريض في لواء حيفا والجليل الغربي: "مرافقة الحمل من قبل ممرضة في العيادة توفر بيئة داعمة ومهنية طوال فترة الحمل. تساهم المرافقة في تقليل القلق وتحسين الشعور العام وتسمح للحامل بتجربة الحمل بطريقة إيجابية وممكّنة.

وتعتمد المرافقة الإضافية للقابلة على المبادئ والنماذج العالمية للتسلسل العلاجي واستمرارية العلاج وفق صلاحيات القابلة المرافقة والتي تتضمن أيضًا التعاون بين العوامل والجوانب العلاجية.

تشرح أهوفا تال، مديرة التمريض في مستشفى الكرمل: "وحدة الولادة وطواقم غرفة الولادة لدينا في الكرمل هم من الأكثر خبرة والأفضل. نحن نحرص على توفير غلاف شامل من الخدمة والرعاية للوالدات منذ لحظة وصولهن إلى غرفة الولادة وحتى اليوم السعيد الذي تخرج فيه الأم مع طفلها الجديد إلى البيت. للقابلة في الكرمل دور مهم للغاية يتطلب معرفة سريرية واسعة تجعل من الممكن التعرف والتمييز بين الحالات الطبيعية والعادية والحالات التي تتطلب تدخل طبي خاص وفقًا لذلك. يخرج فريق القابلات لدينا الآن إلى العيادات ويلتقي بالنساء الحوامل في العيادات، ويستمعن لهن ويرافقهن عن كثب، ويخففن مخاوفهن، ويقمن بإجراء تقييم شامل لاحتياجات المتعالجات، وإعداد خطة علاجية لكل متعالجة. المخصصة لها، مع الحرص على سلامة الحامل وجنينها".

في كلاليت لواء حيفا والجليل الغربي، التي تقدم الخدمة بالتعاون مع مستشفى الكرمل، يفيدون بأن الخدمة الجديدة قد بدأت بالفعل في العمل في عيادات كلاليت في شفاعمرو وكريات شموئيل وستتوسع في المستقبل.

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.67
USD
3.99
EUR
4.70
GBP
250794.08
BTC
0.51
CNY