الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 20:01

خبر سار للمجتمع العربي في البلاد - توقيع اتفاقية التعاون بين مدرسة الناصرة الأكاديمية للتمريض والكلية الأكاديمية أونو 

كل العرب
نُشر: 19/04/24 08:33,  حُتلن: 18:57

وصل بيان جاء فيه: "تم يوم أمس الخميس 18.4.2024 توقيع اتفاقية تعاون بين مدرسة الناصرة الاكاديمية للتمريض والكلية الاكاديمية اونو، بحضور بروفيسور شلومو نوي رئيس الكلية الاكاديمية اونو، بروفيسور اورلي تورين رئيسة قسم التمريض في الكلية الاكاديمية اونو،  مراقب الحسابات رامي حداد نائب المدير العام  في الكلية الاكاديمية اونو، طالي رون نائبة المدير المالي للكلية الاكاديمية اونو، السيد وسيم دبيني القائم بأعمال مدير عام مؤسسة النازريت تراست، الدكتورة سلام حديد مديرة مدرسة الناصرة الاكاديمية للتمريض، بروفيسور فهد حكيم مدير مستشفى الناصرة، إدارة وطاقم مستشفى الناصرة ومؤسسة النازريت تراست، طاقم اداري وتطويري من الكلية الاكاديمية اونو وطاقم مدرسة الناصرة الاكاديمية للتمريض". 

 طاقم مدرسة الناصرة الاكاديمية للتمريض

أشار البيان: "في اطار الشراكة سيتم فتح مسارات اكاديمية مشتركة وهم اللقب الأول في التمريض الذي تمت المصادقة عليه من قبل "مجلس التعليم العالي" ومسار تعليم التحويل المهني للقب الاول في التمريض، وبرنامج "أفيك معفار" مسار خاص ومميز يتيح الفرصة أمام الطلاب الذين ليس لديهم كافة شروط القبول لتعلم اللقب الاول، هذا البرنامج يجهزهم ويوصلهم لشروط القبول لبدء التعليم الاكاديمي في التمريض. يُشار إلى أن التعليم في كافة البرامج والمسارات تُقام في الناصرة بمدرسة التمريض المحاذية للمستشفى الإنجليزي".


وأردف البيان: "السيد وسيم دبيني، القائم بأعمال المدير العام لمؤسسة النازريت تراست : "تعمل مؤسسة النازريت تراست منذ تأسيسها على تمكين المجتمع العربي خاصة ومنطقة الشمال عامة، سد الفجوات وتحقيق تكافؤ الفرص من خلال مستشفى الناصرة، مدرسة الناصرة الاكاديمية للتمريض وقرية الناصرة وتوفير الرعاية الطبية، التأهيل الاكاديمي وفرص العمل لأبناء مجتمعنا. تمتاز مؤسسة النازريت تراست باهتمامها الخاص بتوفير الرعاية الخاصة والملائمة الثقافية والمجتمعية كي نساعد أبنائنا على تحقيق ذاتهم وكامل امكانياتهم لمستقبل مهني وشخصي أفضل".


 

ووجاء في البيان:"بروفيسور شلومو نوي، رئيس الكلية الاكاديمية أونو: "هذا التعاون بين الكلية الاكاديمية اونو ومدرسة التمريض في مستشفى الانجليزي سيخلق مركز امتياز في الجليل لصالح الطلاب والطالبات الذين يرووا في التمريض مهنة مع رسالة وهدف، هذه الشراكة ستتيح لهم امكانية كسب لقب أكاديمي في التمريض بدون الحاجة للسفر بعيدًا. كذلك هذا التعاون سيعود بالفائدة أيضًا على المراكز الطبية بمنطقة الجليل من خلال زيادة عدد القوى العاملة بمجال التمريض أصحاب مستوى علمي ومهني عالي". 


وتابع البيان: "بروفيسور اورلي تورن، رئيسة مجال التمريض في الكلية الاكاديمية اونو: "هذه لحظة فارقة بالنسبة لنا في كلية المجالات الصحية في الكلية الاكاديمية اونو  ولمدرسة الناصرة الاكاديمية للتمريض. التواصل بيننا يعود بالفائدة على جميع الأطراف ويعزز مجال التمريض في منطقة الشمال. الدكتورة سلام حديد، مديرة مدرسة الناصرة الاكاديمية للتمريض: " مدرسة التمريض في الناصرة لها بصمة في مجال تعليم التمريض منذ 100 عام حتى يومنا هذا، من خلال تطوير برامج تعليمية بمجال التمريض وملائمتها لاحتياجات المنطقة. المدرسة تتميّز بالمهنية العالية، الاجواء العائلية الداعمة والمحفزة ومستمرة في تطوير آلياتها التعليمية بقفزة البناء الاخيرة التي حلت بتواجد صفوف ذكية وغرف محاكاة متقدمة في البلاد، وأيضًا بتطوير البيئة الاكاديمية من خلال الشراكة مع الكلية الاكاديمية اونو، التي تصب في النهاية لمصلحة شبابنا وشاباتنا الراغبين في تعلم مهنة التمريض".


واختتم البيان: "بالنهاية، تمثل هذا الشراكة نموذجًا مثاليًا للتعاون بين المؤسسات الأكاديمية بالقطاع الصحي عامة وفي شمال البلاد خاصة، حيث يهدف إلى تعزيز مستوى التعليم والتدريب في مجال التمريض وتطويره. نحن نثق أن هذه الشراكة ستساهم بشكل كبير في تحسين جودة الرعاية الصحية وزيادة عدد الممرضين في البلاد بمستوى أكاديمي عالي". حسب البيان

مقالات متعلقة