الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 17:01

تفاعل كبير مع مسرحية "عصفورة النفس" لطلاب المدارس الابتدائية في كفرقرع

كل العرب
نُشر: 02/05/24 10:22

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "تم بالأمس تقديم عرضين متتالين للمسرحية المميزة "عصفورة النفس" لطلاب المدرسة الابتدائية أ للابداع والعلوم ومدرسة النهضة الابتدائية من صف الاول حتى الصف الثالث، وذلك تحت رعاية، اشراف ومبادرة مكتب الرئيس وقسم الثقافة والتربية اللامنهجية في البلدية وبتمويل كامل من وزارة الثقافة. وقد كانت في استقبال الطلاب السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة في البلدية، والتي حيت بدورها جمهور الطلاب والكوادر التربوية المرافقة في العرضين مشيرة الى تميز العرض المسرحي الذي يحفز الطالب للتواصل مع عصفورة النفس التي تسكن ثنايا شخصيته والحوار  والاصغاء لمكنونات النفس والذات بالطريقة السليمة، مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة اجراء النقاش وقراءة القصة في الصفوف مع المربيات نحو استفادة قصوى من العرض وتذويته".

وتابع البيان: "ولمدة ساعة من الزمن تفاعل الطلاب مع مشاهد المسرحية وسط تماهٍ وشغف كبيرين للتشابه بين الاحداث ومحطاتهم اليومية في حياتهم العادية". 

واختتم البيان: "من جهته فقد اعرب المحامي فراس احمد بدحي رئيس بلدية كفرقرع عن إهتمامه الكبير بالتنوع المميز الذي تقدمه المسرحيات المجتمعية التي يتم تقديمها للطلاب بما يتناسب مع عوالهم وافكارهم والقيم العليا التي تمررها المدارس والبلدية نحو تعزيز إنتماء الطالب لمجتمعه وتطوير ذاته وشخصيته على النحو المرجو".

مقالات متعلقة