الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 18:02

جهود "أشبال المسرح العربي" تثمر وباكورة إنتاجاتها ستخرج للنور قريبًا

كل العرب
نُشر: 09/05/24 15:14

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "قبل سنتيين أعلن المركز الجماهيري ام الفحم انطلاق ورشات "نصنع مشهدًا" وذلك بالتعاون مع منظمة الممثلين القطرية، حيث تم اختيار 15 طالبا من جيل 10-15 سنة، واشرف على تدريبيهم الفنان قرمان قرمان، لتلاقي هذه المجموعة نجاحًا كبيرًا مما ادى بالقائمين على المشروع الإعلان عن مرحلة ثانية تم خلالها من جديد ضم طاقات اخرى للمجموعة لتجتاز هذه المجموعة المرحلة الثانية أيضًا بنجاح كبير ومبهر".

وتابع البيان: "تم خلال الورشات تدريب الطلاب على اسس المسرح من قبل مدربين مؤهلين وفنانين كبار أمثال خليفة ناطور، هشام سليمان، قرمان قرمان، اميمه سرحان... وبهذه المرحلة يتم العمل على هذه المواهب الناشئة لتشكل نواة لجيل جديد من الفنانين للعمل في مجال المسرح ليتم إمداد المسرح بطاقات شابة ومتجددة. والمجموعة تضم ممثلين صغار من ام الفحم وحيفا وعرعرة ودبورية واكسال وسالم".

واستمر البيان: "يهتم المسرح على فتح المجال أمام الصغار للعمل بين الفنانين الكبار في المسرح العربي حيث يشاركون بعدة ورشات مع الفنان هشام سليمان المدير الفني للمسرح، وقاموا بالمشاركة في المراجعات لجميع إنتاجات المسرح العربي منذ انطلاقته، وتعرفوا على عمل المسرح على أرض الواقع محاطين بفنانين كبار طوال تواجدهم في المسرح".

واختتم البيان: "وبهذه المناسبة نود أن نتقدم بالشكر الجزيل للطلاب وآهاليهم على التزامهم الدائم وتعاونهم المثمر الذي من دونه لم نكن لننهي هذه المراحل بهذه السرعة وهذا النجاح والذي سيلمه الجمهور ويشهده في الأشهر القريبة، والتي سيتم خلالها الإعلان عن أول عمل فني خاص بهؤلاء الطلاب حيث يعملون في هذه الأثناء بكل جد ونشاط نحو انتاجهم الأول". الى هنا نص البيان

مقالات متعلقة