الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 14 / يونيو 18:01

كلية سخنين  تستضيف الناقد والشاعر المصري أحمد حسن عوض

كل العرب
نُشر: 17/05/24 12:38

وصل بيان جاء فيه: "استضافت الدكتورة جهينة عمر الخطيب ضمن مساق الصوفية في كلية سخنين الناقد والشاعر الفلسطيني أحمد حسن عوض، والذي أثرى الطلاب من خلال حوار ونقاش حول تجربتيه النقديّة والأدبيّة . وتمحور النقاش حول نقاط هامة ، ناقشته فيها  الدكتوره جهينة الخطيب وطلابها ، ومن هذه النقاط:

تقييم المشهد الثقافي النقدي والأدبي في العالم العربي، تجليات التّصوف في شعر أحمد حسن عوض،تجربته الإبداعية في كتابة مسرح تعليمي وشعر للأطفال، مأساة المثقف ومعاناته  في العصر الحالي، تحقيقه للمعادلة الصعبة من خلال ثنائية الناقد والشاعر". 

وأضاف البيان: "وقد أثنى الدكتور أحمد حسن على الدكتوره جهينة الخطيب وأشاد بإسهاماتها النقدية، كما أشاد بالطلاب ووصفهم بالمائزين لاطلاعهم على المشهد الثقافي النقدي والأدبي ولإلمامهم بسيرة الناقد أحمد حسن النقدية والأدبيّة والذي اتضح من خلال أسئلتهم ونقاشهم. وأوصى الطلاب بزراعة حب القراءة وحب المطالعة في الأجيال القادمة للارتقاء بلغتنا العربية".

واختتم البيان: "وفي النهاية شكر الطلاب الضيف  والدكتوره جهينة لاختيارها الضيوف المائزين من العالم العربي, وختمت الدكتوره جهينة الخطيب بشكر الضيف وأشادت بثقافته الموسوعيّة وشكرت الطلاب لنقاشهم المثري .وأكدت على ضرورة انفتاح طلابنا على المشهد الثقافي النقدي والأدبي في العالم العربي إضافة إلى المشهد الثقافي الفلسطيني وهذه هي أحد أهم رسائلها التعليمية والنقدية". حسب البيان 

حوار أحمد حسن 

مقالات متعلقة