الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 23 / يونيو 15:01

منصور عباس في أول تصريح بعد عودته من الإمارات: على إسرائيل أن تخرج من جمودها الفكري وأن تدفع نحو سلام شامل يوقف الحرب

كل العرب
نُشر: 21/05/24 09:03,  حُتلن: 16:20

منصور عباس في أول تصريح بعد عودته من الإمارات: على إسرائيل أن تخرج من جمودها الفكري وأن تدفع نحو سلام شامل يوقف الحرب ويعطي أملًا للشعبين

في أول تصريح رسمي له بعد عودته من الإمارات العربية المتحدة، دعا رئيس القائمة العربية الموحدة د. منصور عباس، حكومة إسرائيل إلى الخروج من جمودها الفكري، وإلى الدفع نحو سلام شامل يوقف الحرب ويعطي أملًا للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وجاء في كلمة النائب منصور عباس التي ألقاها في مؤتمر صحفي عقده في مكتب كتلة القائمة العربية الموحدة في الكنيست: "رجعت، أمس، من زيارة للإمارات العربية المتحدة، التقيت خلالها بوزير الخارجية سمو الشيخ عبد الله بن زايد، وبعدد من المسؤولين. رغم الواقع الصعب والمركّب الذي نحياه، هناك فرصة تاريخية، ممنوع أن نضيّعها. أخشى أن الجمود الفكري لدى حكومة إسرائيل وتصوّرها المخطوء بعدم العمل على الدفع بمسار سلام شامل، يصبّ في إنهاء الصراع بشكل كامل، ويعيد المخطوفين، ويوقف الحرب، ويعطي أملًا للشعبين، وليس فقط وقف الاقتتال وإطلاق النار، أخشى أن تكون بذلك دولة إسرائيل تضيع فرصة تاريخية، ليس فقط لإنهاء الاقتتال والحرب وإعادة المخطوفين، وإنما تضيع فرصة تاريخية لإنهاء الصراع، وإحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأضاف النائب منصور عباس: "ممنوع أن تكتفي حكومة إسرائيل بسياسة رد الفعل كل يوم ويوم على الأحداث، يجب عليها أن تفكّر بمسار جديد وأن تخرج بمبادرة سياسية تمكّن الدول العربية من أن يكون له دور في الخروج من الأزمة الحالية".

وحول نظرته المتفائلة رغم الواقع الصعب قال النائب منصور عباس: "رغم الأزمة العميقة، ورغم التصعيد، يحدث أمر هامّ، الدول العربية المعنيّة لا تزال على تواصل مع إسرائيل، وتبذل جهدها لإيجاد حل سياسي، وتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية من أجل إنهاء الكارثة الإنسانية التي تحدث في قطاع غزة، وعلى حكومة إسرائيل بهذا الصدد، أن تستغل هذه الفرصة وأن تتعاون مع الدول العربية من أجل التقدّم بحل سياسي يعيد المخطوفين ويوقف الحرب ويسعى لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ويؤسس لسلام دائم بإقامة دولة فلسطينية، والتي هي حق فلسطيني، هذا الأمر من شأنه أن يعطي أملًا للشعب الفلسطيني ويسمح له بالبحث عن مسار سياسي جديد، وهو أيضًا مصلحة أمنية قومية إسرائيلية".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.76
GBP
241098.06
BTC
0.52
CNY