الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 21 / يونيو 20:02

في يوم اللّغة العربيّة الحاقل بالفعاليّات الثّقافيّة: مدرسة "الزّهراء" الابتدائيّة في طمرة تستضيف أدباء الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين

كل العرب
نُشر: 28/05/24 13:04

وصل بيان صادر عن النّاطق الرّسميّ للاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين، الشّاعر علي هيبي جاء فيه: "في يوم حافل بالإبداعات الفنيّة الطّلابيّة والنّشاطات الثّقافيّة المتنوّعة، في يوم اللّغة العربيّة استضافت مدرسة "الزّهراء" الابتدائيّة "ج" في مدينة طمرة يوم الأربعاء الموافق لِ 22/5/2014 سبعة من أعضاء الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين للمشاركة في فعاليّات ذلك اليوم المشهود والباهر بلقاء طلّاب المدرسة وطواقمها التّعليميّة والإداريّة مع الأدباء المحلّيّين وللاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في المجال الثّقافيّ والأدبيّ".

وتابع البيان: "ويشار إلى أنّ هذا اللّقاء كان بمبادرة من الكاتبة منال غانم المعلّمة في المدرسة وعضو الاتّحاد القطريّ بالتّعاون مع الكاتبة أسمهان خلايلة نائب الأمين العامّ ومع مركّزة موضوع اللّغة العربيّة المربّية أنوار أبو رومي. وقد ضمّ وفد الأدباء المشاركين الأدباء: أسمهان خلايلة، د. أسامة مصاروة نائب رئيس الاتّحاد، وأعضاء إدارة الاتّحاد: د. مروان مصالحة، الشّاعر حسين حمّود، الإعلاميّ على تيتي، الشّاعر خالد خليل والشّاعر علي هيبي النّاطف الرّسميّ. وكان مدير المدرسة د. محمّد عوّاد على رأس المستقبلين ومعه مركّزة اللّغة العربيّة المربّية أنوار أبو رومي، المربّية سحر حلف معلّمة الفنون والدّراما، الشّاعرة المربّية وفاء عيّاشي مدرّسة اللّغة العربيّة، مركّزة التّربية الاجتماعيّة المربّية جمانة صليّح".

واضاف البيان: "وقد شمل اليوم العديد من الفعاليّات، كان أبرزها تقديم عروض فنيّة وأدبيّة ومسرح دراميّ وتحضير منتج خاصّ عن اللّغة العربيّة ولقاء مع الأدباء الضّيوف. واستهلّ اليوم بعروض طلّابيّة تمّت بإشراف المربّيات: سحر وجمانة وأنوار، أمّا عرافة العروض فقد تولّتها الطّالبة منى عوّاد فقدّمت كلمة عن مكانة اللّغة العربيّة تليق بها وباليوم الّذي خصّص لتكريمها، وقدّمت الطّالبتان: رامة الحاجّ وعائشة أبو رومي محاورة أدبيّة ممسرحة بين العاميّة والفصحى، وقدّم الطّالب محمّد أبو الهيجا بإلقاء جميل ومعبّر قصيدة "فكّر بغيرك" للشّاعر الفلسطينيّ محمود درويش، ومن ثمّ قدمت مجموعة من طلّاب الصّفّ السّادس ومن طلّاب آخرين أغاني وقصائد عن اللّغة العربيّة ومكانتها، وكذلك قدّمت الطّالبات كلًّا على حدة: تالا أبو الهيجا، ميرنا منصور، نوال أبو الهيجا وكلثوم أبو الهيجا كلمات وقصائد أيضًا".

واختتم البيان:"وبعد تلك العروض التقى الأدباء الضّيوف بالطّلّاب داخل الصّفوف، ومن خلال الفعاليّات أثروا الطّلّاب ممّا في جعبهم من تجارب إبداعيّة ومعارف ثقافيّة. وكان مدير المدرسة في جلسة الاستقبال قد رحّب بضيوف المدرسة وشكر لهم تفانيهم وعطاءهم في المدارس خدمة لطلّابنا، وكذلك فعل في جلسة الختام. وقد انتهى اليوم بفعاليّة جماعيّة ضمّت طلّاب المدرسة وطواقم التّعليم والأدباء الضّيوف، كانت عبارة عن حفلة غناء وزجل وشعر، تولّت عرافتها الشّاعرة وفاء عيّاشي وشارك فيها الإعلاميّ علي تيتي والشّاعر علي هيبي والكاتبة أسمهان خلايلة، ومن ثمّ وزّعت على الضّيوف شهادات رمزيّة تقديرًا لمشاركتهم المعطاءة، المثرية والمخلصة". الى هنا نص البيان

مقالات متعلقة