الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 08 / سبتمبر 00:01

الناصرة: مؤتمر لسحر الأمان في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 25/06/24 15:38

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "أكد متحدثون في مؤتمر للأمان على الطرق، عقد اليوم الثلاثاء ( 25/6/2024)، في فندق رمادا في الناصرة، على أهمية مواجهة حوادث الطرق التي تغتال كل عام المئات من المواطنين، وتُدخل المآسي الى المئات من البيوت، كما اكدوا على ضرورة التربية على الأمان على الطرق وان يأخذ كلّ مَن له صلة بالأمر المسؤولية كاملة في المواجهة المذكورة، وذلك سواء كان على المستوى الرسمي او المستوى الشعبي العام. 

واشار البيان: "المؤتمر عقد لـ "مديري الأمان على الطرق في السلطات المحلية العربية في منطقة الشمال"، بمبادرة وحدة الأمان على الطرق في البلدية الناصرة، والتعاون مع السلطة الوطنية للأمان على الطرق ووزارة المعارف. حضره العشرات من مديري وحدات الأمان في السلطات العربية المحلية المشار اليها، وافتتح بتحيات وكلمات كل من: سنية زعبي- مديرة وحدة الأمان على الطرق في بلدية الناصرة، ميخال شمشي- مديرة قسم العمليات، درور بن حور – مدير منطقة الشمال، وخضر اغبارية مدير منطقة المجتمع العربي، وتضمّنت كلمات المتحدثين، كل بطريقته بالطبع، العديد من الإشارات الى التزايد المُقلق في حوادث الطرق خاصة في مجتمعنا العربي، والى ضرورة ان يأخذ كلّ من الجهتين الرسمية والشعبية دوره في تحمل المسؤولية والسعي لتقليل حوادث الطرق".

واضاف البيان: "سحر الأمان: تضمّن المؤتمر فقرة فنية هامة تمثلت في عرض خاص لمسرحية سحر الأمان"، من انتاج مسرح انسمبل فرينج- الناصرة" وإخراج الفنان ايمن نحاس، وتفاعل جمهور الحاضرين مع المسرحية وما تقدمه من تجربة توعوية، عن أهمية التنبه لأخذ الحيطة الحذر على الطرق، وتحكي المسرحية عن ولد يرفض الانصياع لقوانين السير على الطرق، بادعاء ان زملاءه قد يسخرون منه عندما يضع الخوذة الواقية على رأسه، هذه الولد يرفض توجيهات والدته وايحاءات والده الداعية لأخذ الحيطة والحذر في تعاملنا مع حركة السير والمرور، وتنتهي المسرحية بعد توجيهات من جنية ذكية عبر اصطحابها للولد المشار اليه الى عالم الأمان، تنتهي بان يتحول هذا الولد الى سفير للأمان على الطرق. المسرحية بهذا تقدّم عبرة وموعظة عميقة ترمي الى لفت مشاهديها للتعلم والاتعاظ وعدم الاستهانة بقوانين الأمان على الطرق". 

وقال البيان: "منظّمو المؤتمر أشاروا في اكثر من كلمة وتعقيب إلى أن استضافة هذه المسرحية تمّت بعد مشاهدتها اكثر من مرة وفي اعقاب التأكد من رسالتها الجلية الواضحة الداعية لأهمية التنبه والحذر على الطرق، والالتزام بقوانين المرور والسير. علما ان المسرحية موجّهة للأطفال من صف البستان حتى الثالث، وانها تصلح لجميع الأجيال، ولكل افراد العائلة كما اشارت الفنانة خولة الحاج دبسي مديرة مسرح انسمبل فرينج الفنية في كلمة تعقيبية لها". 

واختتم البيان: "توعية الاهل: الى هذا ضم المؤتمر محاضرة توعوية حول "دور الأهالي في التوعية لسياقة امنة"، قدمها الدكتور عامر جرايسي وهو معالج نفسي في مهنته، واختتم المؤتمر بتلخيص عام لما تضمنه واحتواه". حسب البيان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.13
EUR
4.89
GBP
201975.20
BTC
0.53
CNY