الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 08 / سبتمبر 00:01

وحدة المشاركة المجتمعيّة في كلّية سخنين الأكاديميّة تحتفل باختتام مشاريع الطلاب التطوعيّة للعام الدراسيّ 2023/2024

كل العرب
نُشر: 24/07/24 09:42,  حُتلن: 13:47

وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه: "احتضنت كلّية سخنين الأكاديمية، أخيرًا، يومًا احتفاليًا بمناسبة اختتام المشاريع التطوعيّة لطلاب الكلّية للعام الدراسي 2023/2024 والتي تنظّمها وتقودها وحدة المشاركة المجتمعية (التداخل المجتمعي) في الكلّية برئاسة د. أمل طه فاهوم، وقد شددت فعاليات هذا اليوم على أهميّة العمل التطوّعي والمجتمعي ومدى تأثيره على الطلاب وعلاقتهم بمجتمعهم وبيئتهم".

يوم احتفالي في كلية سخنين

وجاء في البيان: "الجدير ذكره أنّ مشاريع التطوّع التي عمل الطلاب في إطارها هذا العام تركّزت حول موضوع الأمان على الطرق، بحيث تطوّع الطلاب ضمن نشاطات متنوعّة متعلقة بالتوعيّة بشأن الحذر على الطرق والقيادة الصحيحة، وكان لهم مشاركات وأعمال مختلفة مع عائلات فقدت أبناءها وأحبتها في حوادث طرق مؤسفة".

وأردف البيان: "في العودة إلى برنامج هذا اليوم، فقد حضر الفعاليات عدد من الضيوف من بينهم عائلات ضحايا حوادث طرق، أهالي طلاب، الى جانب ضيوف من وزارة التّربية والتعليم ومؤسسات وجمعيات تطوعيّة. وقد انطلق البرنامج بفقرة كلمات ترحيبية، استهلها بروفيسور فيصل عزايزة، رئيس كلّية سخنين، الذي أكّد على أنّ "المشاركة المجتمعية هي ركيزة أساسية لرؤية كلية سخنين، كونها عملية هامّة من خلالها يتمّ اشراك الطلاب والتعاون معهم لمعالجة القضايا وحل المشكلات واتخاذ القرارات التي تؤثر عليهم. كما أنها وسيلة حيوية من أجل تعزيز شخصية الطالب وصقلها ومنحه مهارات وأدوات أكاديمية واجتماعية متنوعة ليتمكن من الدخول الى الحقل وهو أكثر ثقة وقدرة على التعامل، كما اننا نسعى لتأهيل هؤلاء الطلاب ليكونوا القيادة التربوية المستقبلية لمجتمعنا."، كما قال.

وحسب البيان: "هذا، وتخللت الكلمات أيضًا مداخلات للسيّد نزيه بدارنة، مدير عامّ الكلّية، السيّدة نوفر شلوش، من جمعية "تربية للقمم – حينوخ لبسغوت"، د. أدير زيلتسر، مؤسس ومبادر مشروع تخليد ذكرى الضحايا في وزارة التّربية، وكلمة لممثل عن جمعية "شاعر شفيون – بوابة مساواة".

وقال البيان: "في مداخلتها، قدّمت د. أمل طه فاهوم، رئيسة وحدة التداخل المجتمعي، كلمة ملهمة حول القيمة السامية والكبيرة للتطوّع وشددت على مدى أهمية زرع قيم العطاء والانتماء في نفوس أفراد المجتمع عمومًا والطلاب بشكل خاصّ، وشاركت الحضور بتجربتها الشخصية ومشاعرها وما مرت به ضمن عملها كرئيسة للوحدة".

وأوضح البيان: "تضمّن برنامج اليوم فقرات متنوعة وغنية، من ضمنها عرض قصير مع الطالبة في الكلّية كنار خلايلة (مسار الممتازين) والتي تحدّثت وقدمت عرضها نيابة عن اتحاد الطلبة في الكلّية. ومن بين الفقرات المميزة كانت محاضرة مؤثرة قدّمها السيّد عدنان عودةالله، مدير جمعية "أشواق الربيع" لمساعدة الأطفال مرضى السرطان، وتطرق من خلالها إلى أهمية التطوّع والمشاركة المجتمعية".

وحسب البيان: "الدكتورة إسلام أبو أسعد، محاضرة في الكلّية ورئيسة مسار الممتازين، قدّمت مداخلة خاصّة حول قيمة التطوّع في أوساط الطلاب الممتازين في الكلّية وعرضت بعض المشاريع والنشاطات التي يقوم بها طلاب المسار خلال مشوارهم الأكاديمي".

وجاء في البيان: "تزيّنت فقرات هذا اليوم بفقرة رائعة كان نجومها طلاب وحدة المشاركة المجتمعيّة، الذين عرضوا مشاريعهم بشكل أكثر من رائع وحرصوا مع د. أمل طه فاهوم على تقديم هدية رمزية للعائلات المشاركة في المشروع وفي هذا اليوم والتي تضمنت ألبوم خاصّ لكل عائلة تخليدًا لذكرى أحبائهم الذين فقدوهم في حوادث طرق مؤلمة".

واختتم البيان: "أخيرًا، البروفيسور ياسر عوّاد، نائب رئيس الكلّية للتخطيط الاستراتيجي والعلاقات الدوليّة، اختتم هذا اليوم بكلمة قصيرة، معربًا عن فخره بعمل طلاب الكلّية في مجال التطوّع، وحرص على شكر جميع الحضور والعائلات والطلاب، وخصّ بالذكر د. أمل طه فاهوم، التي "أخرجت هذا اليوم الى حيّز التنفيذ وعملت على مدار عام بجد ومهنية مع الطلاب والجمعيات الشريكة لنصل الى نتائج مباركة ومُفرحة تتوّج من خلال هذا اليوم"، كما قال". إلى هنا نصّ البيان   

مقالات متعلقة