الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 08 / سبتمبر 00:01

لنرتقي الى مستوى الدم النازف والى معاناة شعبنا

غسان عبدالله
نُشر: 24/07/24 12:26,  حُتلن: 14:20

  قبل ايام قليله كنت قد نشرت هنا مقالا تحت عنوان "المطلوب الاعلان عن اعادة تشكيل القائمة المشتركة"
وخلاصة ما قلته اننا نحن الاقلية الفلسطينية بهذه البلاد نحمل اقدس قضية واصحاب اقدس مشروع وطني، ونتعامل مع قضايا مصيرية ووجودية وخاصة في ظل هذه الظروف المأساوية التي نمر بها، وتحديدا ونحن تحت وطأة  الحرب هناك في الشطر الاخر للوطن وايضا هنا في ظل "الحرب" التي تجتاح مجتمعنا العربي ، حيث اصبحت الجريمة تحصد الارواح يوميا وتدمر نسيجنا الاجتماعي، هذا ناهيك عن الاوضاع المأساوية الاخرى الناتجة عن سياسات الحكومات المتتالية العنصرية والتمييزية تجاه مجتمعنا.
وهل هناك  مأسي وويلات اكثر الما وعذابا لكي نصحو وننتفض ونقلب الموازين؟.
اما وان نبدأ الحديث عن اعادة تشكيل القائمة المشتركة بهذه المواجهات الحادة وهذه المناكفات التي استمعنا اليها عبر وسائل الاعلام من بعض قيادات الاحزاب لهي مؤشرات لا تبشر خيرا ودلالات واضحة ان الطريق غير سالكة وغير مهيأة.
حقيقة ان الهدف من اعادة المشتركة ليس من اجل الحصول على اكبر عدد من المقاعد فحسب!
بل الهدف الاول والانجاز الاهم هو النهوض بمشروعنا الوطني السياسي، وتصحيح المسار ولنعيد ثقة الناخب العربي وبالتالي لنشكل سدا منيعا امام هذه الحكومات المتتالية الحاقدة على جماهيرنا والتي تتفنن في سن القوانين العنصرية والتمييزية التي تهدف الى طمس هويتنا الفلسطينية، وبالتالي الى محاولات اقتلاعنا من وطننا.
نعم الهدف من اعادة المشتركة ليس لتصفيط الكراسي وليس فقط لزيادة الكراسي بل من اجل اعادة خلق ثقافة وطنية وسلوكا وطنيا نابعا من حس وطني صادق مع المحافظة على الثوابت الوطنية، وهكذا نمنع هذا التناحر وهذا التلاسن في الشارع العربي، وقد يكون بداية ايضا لوأد هذا الوباء المستشري بمجتمعنا.
القائمة المشتركة هي نموذج وحدوي يجب علينا التمسك به وواجب اخلاقي اولا ووطني ثانيا يجب التشبث به.
اما وهذا الاصطلاح الجديد ائتلاف تقني "בלוק טכני" لهو قمة التلاعب بمشاعر الجهور الانتخابي ومحاولة الالتفاف عليه بل وتدل على نوايا مبيتة .!!
وهو بما معنى اعطوني حصتي من الكراسي لاتصرف بها كيفما اشاء وليكن الطوفان من بعدي !!!.
ما هكذا تكون المشتركة، وما هذا ما يصبو اليه ابناء شعبنا !!
وما هكذا تورد الابل !!
لنرتقي الى تطلعات وامال شعبنا، نحن جزء لا يتحزا من الشعب الفلسطيني ولا نقبل ان تتجزا الكراسي ولا المواقف. !!!!
لنرتقي الى مستوى الدم النازف، والى مستوى معاناة شعبنا، والى مستوى العذاب اليومي !!
لنرتقي الى مستوى قائمة مشتركة وحدوية على اساس برنامج وطني صادق لا يتجزأ .
قائمه مشتركة وحدوية نضالية وطنية صادقة تضم كل مركباتها الاربعة، لتكن اقصر الطرق واقواها من اجل الوقوف بوجه اي حكومة قادمة ومن اجل ان تكون الرقم الصعب في اي معادلة محتملة.

مقالات متعلقة