الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 21:02

المتابعة: التحريض السلطوي على لجنتنا يستفحل ويستهدف النشاط السياسي وحتى الاجتماعي بين جماهيرنا

كل العرب
نُشر: 07/08/24 13:06,  حُتلن: 17:42

وصل بيان صادر عن الناطق بلسان لجنة المتابعة جاء فيه: "أكدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماع السكرتارية الدوري، الذي عقد اليوم الأربعاء في مكاتب اللجنة في الناصرة، على أن التحريض السلطوي على لجنة المتابعة ككل، ولجنة إفشاء السلام المنبثقة عنها، هو تصعيد في استهداف النشاط السياسي لجماهيرنا العربية".

وتابع البيان: "كما أكدت المتابعة أن جرائم الاغتيالات الإسرائيلية لا يمكن أن تكسر نضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة. وحذرت من استفحال تواطؤ أجهزة السلطة الحاكمة أمام استفحال دائرة الجريمة في مجتمعنا العربي".

واستمر البيان: "وقدم رئيس المتابعة محمد بركة عرضا لنشاط لجنة المتابعة بين اجتماعين، والنشاطات والبرامج المستقبلية، ومن بينها افتتاح السنة الدراسية المدرسية والجامعية، واحياء الذكرى الـ 24 لهبة القدس والاقصى، في مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. وتوقف مليا عند استمرار حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني، وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، وبضمنها جرائم الاغتيالات، التي لم ولن تكسر إرادة شعبنا".

واضاف البيان: "وقال بركة إن حملة التحريض على جماهيرنا العربية، من أعلى مستويات الحكم الإسرائيلي تتسع وتستفحل، وهذا ينعكس أيضا بالاعتقالات والتحقيقات الترهيبية، وفي الحملة المتصاعدة ضد لجنة المتابعة العليا، وآخرها البحث البرلماني الذي جرى قبل أسبوعين، مستهدفا لجنة المتابعة، ولجنة إفشاء السلام المنبثقة عنها".

واكد البيان: "وبعد نقاش شارك فيه الحاضرون، اتخذت القرارات التالية:

-  تدعو لجنة المتابعة الى تكثيف النضال ضد حرب الإبادة على شعبنا الفلسطيني، فهذا واجبنا الوطني والأخلاقي الطبيعي، خاصة وأن السلطة الحاكمة تصعّد بشطها وملاحقتنا السياسية، في محاولة لكسر ارادتنا الوطنية الطبيعية. وتشدد المتابعة على أن جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وكل جرائم الاغتيالات التي ترتكبها إسرائيل على طريقة عصابات الإجرام، لا يمكنها أن توقف نضال شعبنا الفلسطيني، من أجل حقوقه المشروعة. وتحيي المتابعة المشاركة في الوقفة الكفاحية قبالة سجن مجيدو، والمظاهرة التي جرت في أم الفحم يوم السبت الماضي، وتندد بالهجوم البوليسي على المظاهرة واعتقال عدد من المشاركين والناشطين.

- تحذر لجنة المتابعة من المناقشة البرلمانية التي جرت قبل أيام في الكنيست، باستهداف لجنة المتابعة العليا، ورئيسها محمد بركة، الذي قيل عنه إن 6 شكاوى مقدمة ضده لدى الشرطة، وباستهداف أشد للجنة إفشاء السلام، المنبثقة عن لجنة المتابعة، ورئيسها الشيخ رائد صلاح، وتؤكد المتابعة على دعمها الكامل للجنة إفشاء السلام، على كل ما تقوم به لحل نزاعات وخلافات في مجتمعنا العربي، في سعي للجم آفة العنف. 
- تدعو لجنة المتابعة الى استئناف الكفاح الشعبي ضد تواطؤ أجهزة الحكم أمام استفحال دائرة الجريمة.
- تؤكد المتابعة مجددا، دعمها لأهلنا في النقب في مواجهة جرائم هدم البيوت والتهجير، من بلداتنا العربية في النقب، وتدين الهجوم البوليسي الشرس اليوم الأربعاء على قرية أم ابطين لهدم أحد البيوت هناك.
- تؤكد لجنة المتابعة على وقوفها الى جانب مطالب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وبالأخص تأمين الموارد لافتتاح السنة الدراسية المقبلة بشكل طبيعي وآمن".

واختتم البيان: "ويذكر ان الاجتماع كلّف إطار سكرتيري مركبات المتابعة بالعمل الى إخراج القرارات العملية الى حيّز التنفيذ". الى هنا نص البيان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
238003.83
BTC
0.53
CNY