الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

يوم المرح والتعلم للحاضنات في كلية سخنين الأكاديمية

كل العرب
نُشر: 11/08/24 10:06,  حُتلن: 10:09

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "نظمت كلية سخنين الأكاديمية أخيرًا يومًا حافلًا بالمرح والتعلم للحاضنات المتدربات في الكلية. حضر هذا الحدث أكثر من 230 حاضنة، حيث استمتعن بيوم مليء بالأنشطة الإبداعية والتعليمية التي تهدف إلى تعزيز مهاراتهن المهنية، وتزويدهن بالأدوات اللازمة لتطبيق مبادئ التعلم من خلال اللعب والتجربة".

وتابع البيان: "هدف هذا اليوم إلى تقديم فهم عميق وأدوات عملية للحاضنات لتطبيق مبادئ التعلم من خلال اللعب والتجربة الحية في عملهن اليومي، وهذا من منطلق ايماننا بأن اللعب والتجربة هما من أكثر الأدوات فعالية للتعلم وتطور الأطفال، حيث أظهرت الأبحاث أن اللعب يعزز من المهارات المعرفية، العاطفية، الاجتماعية، والحركية للأطفال".

واضاف البيان: "افتتح اليوم بكلمات ترحيبية من السيد نزيه بدارنة، مدير عام الكلية، والذي رحّب بالحضور وزفّ لهم الخبر التاريخي بحصول كلية سخنين على مصادقة مجلس التعليم العالي وإجازتها كأوّل كلية عربية أكاديمية عامة ممولة من مجلس التعليم العالي. كما أشاد البروفيسور ياسر عواد، نائب رئيس الكلية، بالجهود المبذولة لتأهيل المربيات بجودة عالية ورفيعة المستوى. تلتها كلمة ترحيبية من عميدة الكلية، البروفيسور فاديا ناصر-أبو الهيجا والتي شددت على تأثير عمل المربية الحاضنة في حياة الأطفال وتطورهم على المدى القريب والبعيد. أما كلمة الدكتورة ابتسام مرعي-سروان، رئيسة قسم الطفولة المبكرة والمسؤولة عن برنامج الاستكمال للمربيات، فقد تمحورت حول أهمّيّة اللعب والمتعة في تطور الطفل وتنمية مهاراته في مرحلة الطّفولة المبكّرة، وأهمية تسليط الضوء على التعلّم والمرور بتجربة التعرف إلى الذات والقدرة على تذويتها من خلال العمل مع الأطفال".

واستمر البيان :"تخلل اليوم فقرة مميزة "لقصة وغنوة"، والتي مررها كل من السيد رامي زيدان والسيدة ريم حتحوت، حيث احتوت على حوار متناغم ما بين قصة " أسرار صندوق الازرار" وأغاني مرتبطة بالأحداث. وتلتها محاضرة قيّمة عن قوة اللعب في تطور الطفل مررتها الدكتورة اسلام أبو اسعد، رئيسة قسم الممتازين في التربية".

واكد البيان: "تخلل اليوم 17 ورشة حيث شاركت كل مربية في أربع ورشات مما يلي: ورشات حول التشافي من خلال اليوجا - يامونة وجولان كومار؛ الرسم على الوجه- أمواج مناع؛ ما بين الأنظمة الغذائية وعلاقتي مع الجسد- وصال زبيدات؛ غناء- رامي زيدان؛ الضحك في عالم الأطفال- ريم حتحوت؛ ورشة خيال موجّه NLP - كندة عبود؛ ورشة مهارات في ادارة الضغوطات وتعدد المهام- لينا بدر؛ ورشات تحفيزية مع كل من د. أمل فاهوم، د. وهيبة أبو صالح، وهالة غنايم؛ ورشة صناعة دمى من الخردوات- سناء زرعيني؛ ورشة لألعاب الأصابع وكفة اليد- سناء عبد الخالق؛ فعاليات في مختبر الخيال والغرف التكنولوجية التفاعلية بإشراف كل من: جوزالين مطر، ريم اسعد- داوود ود. اسلام أبو اسعد؛ ومحطة تصوير مغناطيس- ريم عيسات".

واختتم البيان: "هذا وقد تولّت الدكتورة سهراب مصري عرافة اليوم، كما لاقى اليوم التعليمي أصداء رائعة حول أهميته في تذويت معنى المتعة وربطها بالتعلّم لدى المربيات الحاضنات. اختتم اليوم بمناقشة مفتوحة وتبادل الخبرات. وقام على تنظيم اليوم التعليمي لجنة ضمت: د. ابتسام مرعي-سروان، ياسمين سالم، د. سهراب مصري ود. اسلام أبو اسعد". الى هنا نص البيان

مقالات متعلقة