الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

انطلاق حملة واسعة لتطعيم المواطنين ضد فيروس الإنفلونزا في كلاليت استعدادًا لموسم الشتاء القادم 2024-2025 (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 05/09/24 11:39

بيان صادر عن المتحدث باسم كلاليت للإعلام العربي- انطلاق حملة واسعة لتطعيم المواطنين ضد فيروس الإنفلونزا في كلاليت استعدادًا لموسم الشتاء القادم 2024-2025

ستنطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الأسبوع المقبل في عيادات كلاليت في جميع أنحاء البلاد. في إطار التحضيرات لهذه الحملة، تم طلب 1,025,000 جرعة لقاح. تشمل الجرعات تطعيمات "رباعية التكافؤ" تُعطى عن طريق الحقن، بالإضافة إلى تطعيمات خاصة لمجموعات سكانية متنوعة. من بين الجرعات المطلوبة، تم تخصيص 10,000 جرعة بتركيز عالٍ للأشخاص في سن 65 عامًا وما فوق، و35,000 جرعة من تطعيم "FLUMIST" على شكل بخاخ أنف، المخصص للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و49 عامًا. تشمل الفئات المستهدفة للتطعيم ضد الإنفلونزا: المرضى المزمنين، الأشخاص الملتزمين في المنازل، النساء اللواتي يخططن للحمل، النساء الحوامل وما بعد الولادة، الرضع والأطفال، العاملين في مجال الرعاية الصحية، نزلاء دور المسنين وكافة الجمهور.

تؤكد روت باروخ، مديرة قسم التمريض في الشعبة الجماهرية في كلاليت ومديرة حملة التطعيم ضد الإنفلونزا: "تعد حملة التطعيم ضد الإنفلونزا جزءًا مهمًا من استعداد كلاليت ونظام الرعاية الصحية لفصل الشتاء القادم. تطعيم الإنفلونزا هو وسيلة فعالة ومثبتة للحد من انتشار المرض ومضاعفاته وتقليل الحاجة إلى دخول المستشفى. التحدي الذي نواجهه هو تطعيم أكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة والجمهور خلال ثلاثة أشهر. يُنصح بتلقي التطعيم مبكرًا لضمان حماية جيدة خلال الشتاء."

سترافق الحملة جهودًا واسعة لتعزيز التطعيم، تشمل إرسال رسائل نصية للفئات المستهدفة، نشر إعلانات في العيادات وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، والتواصل المباشر مع الفئات الأكثر عرضة للخطر من قبل طواقم الرعاية الصحية. ستتوفر التطعيمات في عيادات كلاليت المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى مراكز صحة المرأة ومراكز صحة الطفل.

الإنفلونزا هي مرض فيروسي شائع ومعدٍ يرافقه أعراض مثل الحمى وآلام العضلات، والسعال، والتهاب الحلق، والصداع. في بعض الحالات، يمكن أن تتفاقم الإنفلونزا وتؤدي إلى مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي أو مشاكل في الجهاز العصبي، وفي حالات نادرة قد تؤدي إلى الوفاة. يتميز فيروس الإنفلونزا بقدرته العالية على الانتشار، لذلك، يُنصح بالتطعيم قبل تفشي الفيروس في إسرائيل لزيادة الحماية من الإصابة.

من المفضل تحديد موعد مسبقًا للتأكد من توفر التطعيمات في العيادات. يمكن القيام بذلك عبر موقع كلاليت، تطبيق كلاليت أو من خلال التواصل المباشر مع العيادة.

بالتعاون مع كلاليت

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY