الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 25 / يونيو 06:02

أختتام فعاليات أسبوع الصحة بكفرمندا

سامي عبد الحميد
نُشر: 17/04/07 10:10

أختتمت عيادة الأخلاص في قرية كفرمندا أسبوع الصحة والذي تم تنظيمه للعام الثاني على التوالي شمل عدد من الفعاليات الطبية المختلفة. حيث تم تنظيم  محاضرة طبية للنساء في قاعة مسجد التقوى بعنوان "الحوادث المنزلية لدى الأطفال"، حضرها عدد كبير من الأمهات.



وأفتتح المحاضرة الدكتور سليم علي زيدان  ودعا خلال كلمته الأمهات الى مزيد من الانتباه لأطفالهن وأخذ الحيطة والحذر كي لا يحدث ما لا  يحمد عقباه.



نسيم عاصي مسؤول الوسط العربي في جمعية بيتيريم  التي تعنى بشؤون الحوادث والاصابات المنزلية لدى الأطفال، عرض خلال تقديم مداخلته ضمن المحاضرة احصائيات تشير الى ارتفاع كبير في نسبة الحوادث المنزلية لدى الأطفال العرب والتي تعود الى أسباب عديدة منها عدم ابعاد المواد الخطيرة عن متناول يد الأطفال وعدم الاهتمام بحفظها في مكان آمن أو حفظها بعبوات الأغذية مما يخلق نوع من البلبلة لدى الأطفال الأمر الذي يحدوهم بتناولها على اعتبار أنها مادة للأكل.



واشار عاصلة  ان نسبة كبير من الحوادث المنزلية تحصل نتيجة  تناول الأطفال لمواد كيماوية أو احتراقهم بسوائل خطيرة.
وقدم عاصلة مجموعة من النصائح للأمهات بهدف تطبيقها على أرض الواقع بهدف عدم تعريض أطفالهم لخطر جميعنا بغنى عنه
مالك سعدي  المنسق الاعلامي في عيادة الاخلاص قدم شرحا عن الدواعي التي حدت بأدارة العيادة الى تنظيم فعاليات أسبوع الصحة وتخصيص جزء كبير من فعالياتها للنساء وخاصة الأمهات.



أما مدير العيادة الدكتور قاسم سمحات فقدم شرحا وافيا عن الصرح الطبي الذي قررت جمعية الهلال الأخضر للخدمات الطبية  الشروع ببنائه في القرية ليكون نواة لمستشفى في منطقة الجليل.
ويذكر أنه خلال أسبوع فعاليات الصحة تم تنظيم فعالية التبرع بالدم، وقام الطاقم الطبي في العيادات بأجراء الفحوصات الطبية بصورة مجانية للمواطنين في القرية ومنها قياس ضغط الدم، فحص السكري، وفحوصات أخرى على  كل شخص اجرائها بصورة دورية مرة في كل عام على الأقل.
يشار الى أن عيادة الاخلاص  انطلقت قبل نحو عام بمشروع الأزواج الشابة حيث يتم منح كل زوج اشتراك مجاني  في حالات الطوارئ لمدة سنة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.73
GBP
227518.91
BTC
0.51
CNY