الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 25 / يونيو 07:01

انعقاد قمة للشباب العرب في كفرمندا

سامي عبد الحميد
نُشر: 21/04/07 14:20




بعيدا عن السياسة واجوائها المشحونة عقد  يوم الجمعة في المركز الجماهيري في  قرية كفرمندا  لقاء شبابي ضمن مشروع "وسام الشبيبة" شارك فيه أكثر من 300 شابا وشابة من 14 بلدة من  أنحاء الوسط العربي، وكان اللقاء أشبه بقمة عربية على غرار لقاء الجامعة العربية،  وتضمن اللقاء فقرات ثقافية وفنية من ابداعات الشباب، حيث قدمت مجموعة من المواهب الشابة فقرات غناء وعزف ، عروض دبكة، ومعرض للرسم والتصوير الفوتوغرافي.


محسن كيال يتوسط الصورة  رافيفا رفائيل وماجدة بدر

ويشار الى أن  مشروع "وسام الشبيبة " تم تقسيمه الى ثلاثة مراحل،المرحلة البرونزية، الفضية والذهبية وعلى الشاب المشارك في المشروع تنفيذ متطلبات البرنامج حتى يستطيع الاجتياز الى المرحلة التي تليها ومن هذه المتطلبات خدمة المجتمع والتطوع، قدرات ومواهب وهوايات، اجتياز مسارات مشي في أحضان الطبيعة، وتحديات مختلفة.


جانب من المشاركين

وكان من بين المشاركين في  اللقاء  كريستين ثومسون مديرة مشروع جائزة الشبيبة العالمية في أوروبا والشرق الأوسط ، وأفيفا بن رفائيل مديرة مشروع جائزة الشبيبة في اسرائيل.
وقالت كريستين لموقع "العرب" :"من خلال مشاركة الشباب في هذا المشروع تتعزز لديهم الثقة بالنفس حيث يمكنهم ابراز طاقاتهم الكامنة في أمور حيوية ومفيدة، وامكانية عرض مواهبهم امام الاخرين،وهذا البرنامج ليس اكاديميا وبأستطاعة كل الشباب المشاركة من خلاله لان شعارنا يقول "كل واحد يستطيع"، ومن خلال لقاء الشباب يمكن تقليص الفجوات والفوارق بينهم من خلال خلق مناخ للحوار البناء وتبادل الآراء".

ماجدة بدر مرشدة الشبيبة من قرية طرعان  قالت :"هذا اللقاء كان بين طلاب عرب من عدة بلدات عربية وكل مجموعة شباب كان لهم فقرة معينة وبالنسبة لمشاركة شبيبة طرعان تمثلت بمعرض الصور الفوتوغرافية للشاب هيثم زرعيني". واشارت بدر الى أن مشاركة الشباب في مثل هذه الفعاليات تزيده الثقة بالنفس وتنمي لديه روح العطاء لخدمة المجتمع.



محسن كيال مركز مشروع "وسام الشبيبة" في الوسط العربي قال:"يتم منخ الوسام  للمشارك بعد قيامه بمهام ،تهدف الى تنمية قدراته، وهذا البرنامج يفتح أفق جديدة أمام كل مشارك من خلال اكسابهم مهارات في مجالات مختلفة ومن خلال مشاركات دولية للتعرف على ثقافات الآخرين، وهذا المشروع يحظى بدعم دائرة المجتمع والشباب في وزارة المعارف".


فرقة الدبكة-باقة الغربية

ماهر زهرة مركز الشباب في مدينة عكا قال:" من خلال هذا اللقاء يتواصل الشباب العرب من خلال تبادل الآراء، ومن خلاله يتمكن الآخرين للأطلاع على نشاطات غيرهم".
اكرم أسدي مرشد الشبيبة من دير الأسد حدثنا عن مشاركة مجموعته وقال:" مشاركتنا في فقرات هذا اللقاء كانت من خلال تقديم عرض دبكة لفرقة أشبال الأصايل،وفقرة غناء راب تتحدث عن عالم السموم والتحذير من الانزلاق الى هذا العالم الفتاك قدمها الشاب بلال صلاح قاسم، وفقرة غناء منفرد لأغنية "سألوني الناس" قدمتها الشابة رهام سميح أسدي".


ماريا شقور ونيروز نفاع

وقالت جلوريا خوري مركزة الفعاليات الاجتماعية في مدرسة مار الياس في عبلين شاركنا بفقرة عزف على الجيتار قدمتها الشابة نيروز نفاع وفقرة غناء قدمتها ماريا شقور.
جمال حداد مرشد الشبيبة من ترشيحا قال:" كان اللقاء ممتع وشيق وقد عبر الجميع عن رضاهم من هذه المشاركة على أمل الاستمرار بذلك في السنوات المقبلة".


رهام سميح اسدي

الشابة ليالي عتابا والشاب كرم دبس من قرية المكر أصرا على التحدث الينا لاطلاعنا على مشاركتهم حيث كانت لهم مشاركة من خلال عرض صور منها صور لمسار المشي في الطبيعة،وصور من خلال المشاركة في أعمال تطوعية في القرية وأكدا أن من خلال اللقاء يتعزز الايمان لدى أبناء الشبيبة أن لهم قدرات ويمكنهم احداث التغيير ومن خلال العمل الجماعي ويدا بيد يمكن تحقيق الكثير.


شبيبة جديدة مكر

المرشدة ولاء غريفات من مجموعة شبيبة كفرياسيف أشارت الى أنها استطاعت تحقيق ذاتها من خلال مشاركتها في هذا المشروع وأوضحت أن انطلقت تدريجيا لتصبح اليوم مرشدة ضمن المشروع ومعها صديقتها أروى ملحم.


شبيبة كفرمندا

أريج محمود مرشدة الشبيبة من كفرمندا القرية التي استضافت اللقاء الشبابي الأول من نوعه عبرت عن رضاها بعد انتهاء اللقاء وخاصة أن استضافة لقاء من هذا النوع مسؤولية كبيرة، وأكدت أنه من خلال مساعدة مركز الشبيبة في القرية محمد علي عبد الحليم تخطينا كل الصعوبات، وأيضا بفضل تعاون القادة الشباب في القرية.


شبيبة كفر ياسيف


شبيبة طرعان




شبيبة ترشيحا


شبيبة عكا



شبيبة يافة الناصرة




كريستين ثومسون


شبيبة دير الاسد



المرشدة جلوريا تتوسط ماريا ونيروز


شبيبة باقة الغربية


ليالي عتابا ووكرم دبس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.72
GBP
227793.39
BTC
0.51
CNY