الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

كيفية استخدام الكونسيلر بإتقان


نُشر: 24/04/07 08:17

معظم النساء يعانين من الدوائر السوداء حول عيونهن بسبب الإرهاق والتعب وبسبب التقدم في السن أو لأسباب وراثية أوصحية بحتة.
ونلاحظ ان اكثر من 80% منهن يواظبن بشكل يومي على استخدام خافي العيوب اي ( الكونسيلرConcealer ) لإخفاء هذه المشكلة الجمالية التي يعانين منه. ولإخفاء الدوائر السوداء بإتقان اتبعي الخطوات التالية:
1-ضعي اولا كريم مرطب مخصص سريع الإمتصاص لمحيط العينين حتى يجعل الجفن ناعما ومرنا وليسهل توزيع خافي العيوب عليه، اما إذا كان الجلد جافا فإن الكونسيلر سيبدو متكسر اوغير جذاب لإنه ثقيل نوعا ماعلى البشرة وبالتالي يسبب تجاعيد مبكرة.



2-استخدمي فرشاة مخصصة او اصبع السبابة لتوزيع الكونسيلر بطريقة التربيت (الطبطبة) حتى يذوب كليا في الجلد، ولا تستخدمي طريقة الفرك لكي لا تتجعد العينين.
3-ضعي الكونسيلرعلى كامل الجفن الأسفل من زاوية العين الداخلية حتى الزاوية الخارجية لها، ودعي اللون يغطي جذورالرموش السفلى، وتأكدي من تغطية الإحمرار والدوائرالسوداء لتمنح إتساعا جذابا لنظرة العينين.
4- إذا كانت بشرتك دهنية لاتوزعي الكونسيلر فوق الجفن الأعلى لإٌنه قد يؤدي إلى سيلان مكياجك.
5-إذا كانت الدوائر السوداء واضحة ضعي طبقة أخرى من الكونسيلر ووزعيه ايضاً بطريقة التربيت ثم ثبتيه بالبودرة الحرة( السائبة ).
6-عندما تكون الهالات السوداء شديدة حول العينين ( أي يميل لونه إلى البنفسجي، الأخضر وهذا تعاني منه السمراوات بشكل خاص ) اختاري كونسيلر يميل إلى الوردي الباهت وثبتيه ببودرة صفراء شاحبة ليبدو الكونسيلر طبيعيا ومنسجما تماما مع لون البشرة.
7- إذا كنت تعانين من دوائر افتح من لون البشرة حول العينين جربي الوانا مختلفة من الكونسيلر لإيجاد الأقرب إلى لون بشرتك وراعي إختيار لون مشابه لكريم الأساس الخاص بك او بدرجة لونية اغمق بقليل.
8- بإمكانك إستخدام الكونسيلرلإخفاء الوحمات، وبقع الشمس (أي النمش )، وبقع الشيخوخة وذلك من خلال مزج لونين وتركيبتين مختلفتين، او المزج بين الكونسيلر وكريم الأساس.

مقالات متعلقة