الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 14:02

مشروع قوس قزح للفنون يفتتح معرض

كل العرب-الناصرة
نُشر: 13/05/09 15:30

*سيشارك في المعرض السيد رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة مدير مشروع كريف السيد نيسيم ماتالون


يفتتح يوم غد الخميس 7.5.09 في تمام الساعة الخامسة مساءً، معرض الفنون القطري لطلاب المدارس الابتدائية تحت عنوان "من نحن، من أين نحن، وإلى أين نحن ذاهبون؟"، في جاليري مركز محمود درويش في مدينة الناصرة. يأتي هذا المعرض ضمن برنامج "قوس قزح" في مشروع "كريف للمشاركة في التربية"، وهو الأول من نوعه في الوسط العربي من حيث مستوى الأداء ونوعية المضامين.



تركز جلّ عمل البرنامج خاصةً ومشروع "كريف" عامةً في العام المنصرم على دور الفن في بناء الهوية الثقافية، وكان المدخل إليه من خلال عرض أعمال عدد من الفنانين وهم: سليمان منصور، نبيل عناني، أسد عزي، ميرفت عيسى، فريد أبو شقرة، بثينة ملحم وهدى جمال، بالإضافة إلى وحدة تعليم ثابتة في البرنامج بموضوع البلاط والتطريز الفلسطيني.
يضم معرض الفنون القطري لطلاب المدارس الابتدائية أعمالاً بتقنيات مختلفة للطلاب من صف الثالث ابتدائي وحتى الثامن، جاءوا من ثمانية عشر مدرسة مختلفة في قرى ومدن الجليل ووادي عارة.
وفي حديث مع مديرة برنامج "قوس قزح- للفنون" في المجتمع العربي، والمشرفة الفنية للمعرض، السيدة عزيزة دياب، قالت: "يعكس المعرض نقلة نوعية في التعامل التربوي مع دروس الفنون داخل المدارس العربية. كما أثبتت تجربتنا تعطش طلابنا للموضوع وتفاعلهم الكبير مع المضامين المختارة، رغم تركيبتها، من موقعهم هم كأولاد. إذ بهم، خلافًا عن السنوات السابقة، يظهرون انتماءً شديدًا مع المضامين التي عرضت في العام المنصرم. على سبيل المثال، صادفت خلال السنة الدراسية ذاتها الحرب على غزة، وعندها تفاعلت المضامين مع الأحداث وأثبتت لنا البعد التعبيري والدور الكبير التي تشكله الفنون عند طلابنا من خلال الواقع الذي يعيشونه. جميع أعمال الطلاب هي بإيحاء من الفنانين المذكورة أسماؤهم أعلاه، وهذا المعرض هو تحية كبيرة لهم".



سيشارك في المعرض السيد رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، مدير مشروع "كريف" السيد نيسيم ماتالون، سعيد أبو شقرة مدير صالة العرض في أم الفحم، فنانين، مدراء المدارس المشاركة، رؤساء أقسام المعارف، مربين، طلاب، مرشدون وطاقم مشروع "كريف للمشاركة في التربية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
238151.09
BTC
0.54
CNY