الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 21 / سبتمبر 03:02

حماس تجدد رفضها إعلان فياض رئيسًا

كل العرب-الناصرة
نُشر: 09/05/09 18:06

*مصادر فلسطينية أكدت أن رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية سلام فياض يعتزم إعلان تعديل وزاري لحكومته المستقيلة الأسبوع المقبل


جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رفضها اعتزام رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله محمود عباس إعادة تكليف سلام فياض بتشكيل حكومة جديدة برام الله بدل حكومته المستقيلة.


سلام فياض

وكانت مصادر فلسطينية أكدت أن رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية سلام فياض يعتزم إعلان تعديل وزاري لحكومته المستقيلة الأسبوع المقبل.
ورجحت المصادر ان يعلن فياض الحكومة الجديدة بعد مشاورات رئيس السلطة في رام الله محمود عباس مع فصائل منظمة التحرير بهذا الشأن.
وأوضحت أن فياض اختار وزراءه الجدد ونصفهم من حركة فتح، مشيرة إلى أن الحكومة المرتقبة ستقدم استقالتها فور اعلان نجاح الحوار بين حركتي فتح وحماس.
وكانت الأخيرة قد رفضت الخطوة، معتبرة إياها عائقا أمام نجاح الحوار ورجحت المصادر أن يتم الإعلان عن الح?ومة الجديدة الاثنين أو الثلاثاء المقبلين.
حماس ردت على هذا الإعلان وأكدت رفضها اعتزام رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله محمود عباس إعادة تكليف سلام فياض بتشكيل حكومة جديدة برام الله بدل حكومته المستقيلة.
وذكرت وكالة "سما" الفلسطينية أن حماس أكدت خلال مهرجان لتكريم الشهداء اقيم في مخيم اليرموك جنوب دمشق ، رفضها للضغوط السياسية، مشيرة الى ان تكليف فياض ينهي الحوار الفلسطيني.

مقالات متعلقة