الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 11:01

طويل: زيارة البابا لإسرائيل سياسية

كل العرب
نُشر: 13/05/09 07:03

*الطويل: كما زار البابا المتحف التاريخي لمحرقة اليهود التي وقعت قبل سنين عليه زيارة المتحف الطبيعي لمحرقة غزة


اعتبر حسام الطويل أمين سر الكنيسة الارثوذكسية في غزة زيارة "بابا الفاتيكان" لإسرائيل بأنها زيارة سياسية بامتياز، موضحا أنها تأتي بالتزامن مع ذكرى النكبة وفي ظل ظروف غاية في التعقيد والصعوبة يمر بها الشعب الفلسطيني. وقال الطويل في مؤتمر صحفي بأن زيارة البابا لمتحف المحرقة التي تعرض لها اليهود على أيدي النازيين قبل نحو ستين عاما ولقائه لبعض الناجين وزيارة عائلة الجندي جلعاد شاليط إنما تعتبر زيارة سياسية بالدرجة الأولى.



ودعا الطويل "بابا الفاتيكان" الى العدل في زيارة "المحارق"، قائلا "كما زار المتحف التاريخي لمحرقة اليهود التي وقعت قبل عشرات السنين عليه زيارة المتحف الطبيعي لمحرقة غزة التي وقعت قبل عشرات الأيام".
كما طالبه بالعدل في زيارة عائلات الاسرى من خلال تخصيص زيارة لـ 5% فقط من العائلات الفلسطينية داعيا القائمين على زيارته الى ترتيب لقاءات تجمعه ببعض من يمثلون أرشيف حي للنكبة.
ودعا الى إطلاق موقف واضح وإدانة صريحة للجرائم التي ترتكب في غزة والى إبداء دعم صريح لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال داعيا أيضا "بابا الفاتيكان "الى البقاء ثلاثة أيام على الأقل في الأراضي الفلسطينية وان لا تقتصر على يوم واحد كما حدث في زيارته لإسرائيل حيث مكث ثلاثة أيام متواصلة.

مقالات متعلقة