الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 21:01

زعبي تطالب سلطة الاثار بوقف الحفر

كل العرب-الناصرة
نُشر: 25/05/09 17:03

* نبش القبور الاسلامية اصبح امراً عادياً بالنسبة لسلطة الاثار التي لا تحترم حرمة الميت عندما يكون عربياًَ ولا تأبه بكون المقابر هي ايضاً مكاناً مقدساً للعرب


ارسلت النائبة حنين زعبي اليوم ، الثلاثاء 25/5/2009، رسالة عاجلة الى مدير سلطة الاثار مطالبة بوقف عمليات الاثار في مدخل بلدة تل السبع في النقب.
وبحسب المعلومات التي وردت مكتب النائبة زعبي ان سلطة الاثار تقوم منذ حوالي الشهرين بعمليات حفر في مدخل بلدة تل السبع بمقربة من مقبرة اسلامية قديمة، وقد تم صباح اليوم وبحسب شهود عيان نبش بعض القبور والعبث بها.



وفي رسالتها أشارت النائبة زعبي الى ان نبش القبور الاسلامية اصبح امراً عادياً بالنسبة لسلطة الاثار التي لا تحترم حرمة الميت عندما يكون عربياًَ ولا تأبه بكون المقابر هي ايضاً مكاناً مقدساً للعرب لا يجوز المس بحرمته، منوهةً ان قانون العقوبات يمنع المس في الاماكن المقدسة حيث تصل العقوبة القصوى للجاني الى 7 سنوات. 
كما وذكرت أن استمرار سلطة الآثار بالحفريات متجاهلة مشاعر المواطنين تؤكد على وجود سياسة رسمية متعمدة تعمل على المس بمشاعر وحقوق وهوية المواطنين العرب في الدولة، الأحياء منهم والأموات. 
وفي نهاية رسالتها طالبت النائبة زعبي مدير سلطة الاثار بالوقف الفوري لأعمال البحث والتنقيب بجانب المقبرة والعمل على الحفاظ على المقبرة الاسلامية وعدم المس بحرمتها.

مقالات متعلقة