الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 11:01

زهراء الناصرة تعيد أيام زمان

العرب وصحبفة كل
نُشر: 30/05/09 20:42

* شاركت مدرسة بئر الأمير الجماهيرية في فعاليات اليوم منذ بدايته وانضمت مدرسة الرازي الابتدائية لخيمة الفعاليات


نظمت مدرسة الزهراء الإعدادية في الناصرة ظهر اليوم فعاليات تثقيفية للمحافظة على المياه والبيئة في ساحة عين العذراء التاريخية.





وقد شارك في اليوم لجنة الآباء في المدرسة وجمهور غفير من الأهالي والمدعوين والمارة والسياح في زيارة خيمة الفعاليات المياه التي  تضمنت العديد من الفعاليات أبرزها : مسنون من الناصرة تحدثوا لطلاب المدارس حول ذكرياتهم عند العين والقصص والأحداث التي جرت هناك وأجابوا على أسئلة الطلاب في الموضوع ،أوراق عمل حول المياه،رسومات وتلوين،مسابقات في المعلومات العامة،توزيع نشرات دعائية تحت عنوان" الوصايا العشر للحفاظ على المياه"حملة توقيع للمحافظة على النظافة في كل مكان وللتوفير قدر الإمكان في استعمال المياه،ألعاب مختلفة كما وتم رفع شعارات على الشارع الرئيسي وفي العين تتعلق بموضوع المياه وعدم تبذيرها والدعوة إلى المحافظة على النظافة والبيئة في كل مكان مثل:
 لن أشارك في موت بحيرة طبريا
لا ،لا تسرف في الماء .... لو كنت على نهر جاري
نطالب المسؤولين بإعادة مياه عين العذراء إلى مجاريها.
سؤال لمبذري المياه : هل تحب شرب عطش الآخرين؟؟؟
لنعيد مياه عين العذراء إلى مجاريها
آخ عأيام زمان ... وين راحت مية عين العذراء
بلدية الناصرة – إذا مِنْ كُسُر ماسورة بتعاني ... اتصل معنا عالخط المجاني ... 106
إذا ما بتصلح الحنفية ... بتيجي الفاتورة تسع مية ....
من غسيل الخُضرة اسقي زرع الحاكورة وآخر الشهر ،لا تخاف من الفاتورة
لما تفرشي أسنانك سكر الحنفية.... بتكون مواطن صالح مية بالمية

هذا وشاركت مدرسة بئر الأمير الجماهيرية في فعاليات اليوم منذ بدايته وانضمت مدرسة الرازي الابتدائية لخيمة الفعاليات حيث قام طلاب المدرستين بتقديم فقرات متنوعة متعلقة بحماية البيئة والطبيعة  وشاركوا في المحطات المختلفة في الخيمة.

هذا وقد زار خيمة الفعاليات مدير عام بلدية الناصرة السيد راجي منصور ومديرة قسم المعارف في البلدية السيدة سامية بصول الذين أثنوا على الفعالية والفكرة وحّيوا المدرسة وإدارتها على الفعاليات المميزة والسباقة التي يقومون بها دوما وتمنوا أن يكون هناك تعاون بين البلدية وجميع المدارس من أجل النهوض بالناصرة كمدينة عصرية يطيب العيش بها.
 وقد شارك في فعاليات اليوم أيضا الأب جبرائيل نداف الذي تحدث للطلاب والجمهور عن أهمية عين العذراء الدينية والتاريخية وطالب بالمحافظة على هذا المعلم التاريخي الهام .

مديرة المدرسة المربية عبير حكيم أضافت أن الزهراء تعمل منذ سنوات في مجال التثقيف البيئي مع الطلاب في المدرسة وهذا اليوم نتوج الفعاليات مع الجمهور وطلاب مدارس أخرى ،لن نقف عند هذا الحد قطعنا شوطا وما زال أمامنا الكثير لنفعله من أجل أن نعيش في بيئة نظيفة راقية. "
المربي محمد كريم الذي أشرف على تنظيم وتحضير فعاليات اليوم أعرب عن مدى سعادته بنجاح اليوم والمشاركة الواسعة التي حظي بها وقال: في ظل عدم الاهتمام البيئي الذي يعاني منها مجتمعنا ارتأينا أن نقوم بهذه الفعاليات للفت الانتباه إلى موضوع شح المياه ومن خلاله نفتح الباب على مصراعيه لباقي المواضيع البيئية التي نعاني منها في قرانا ومدننا العربية أتمنى أن يساهم هذا اليوم ولو بشيء بسيط في توعية الطلاب والجمهور العام للتربية البيئية.

رئيس لجنة الآباء السيد سليم شحادة "أشكر الجمهور الذي تجاوب معنا جميع الذين حضروا للخيمة عبروا عن تحمسهم للفكرة وأبدوا إعجابهم بتنظيم مثل هذه الفعالية ، البيئة موضوع العصر وتتكون بالأصل من حل مشكلة التلويث بما في ذلك  المياه بسبب شح مصادر المياه علينا أن نحافظ على هذا الكنز الثمين ونحفظه من الضياع .

 مدرسة الزهراء تتوجه لكافة الأهالي والجمهور الكريم بالشكر الجزيل وتخص بالذكر مدرسة بئر الأمير التي حضرت منذ بداية اليوم ومدرسة الرازي التي انضمت لاحقا فشكرا لكم ونأمل أن نلتقي في فعاليات مشتركة قادمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
240375.31
BTC
0.54
CNY