الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

جميلة والوحش: اشهر افلام ديزني


نُشر: 02/06/07 08:13

فيلم الجميلة والوحش اشهر افلام والت ديزني الكلاسيكية. عرض لأول مرة سنة 1990.. وللنجاح الكبير الذي حققه هذا الفيلم قامت ديزني بإعادة عرضه ليتذكره رواد السينما دائماً كفيلم اسطوري لوالت ديزني... فقد رشح هذا الفيلم بستة جوائز اوسكار ومن بينها جائزة اوسكار (( لأفضل فيلم روائي طويل بالكامل لسنة 1990 )).. ولكنه فاز بجائزتي اوسكار لأفضل اغنيه لفيلم اصلي (الجميله والوحش) وافضل موسيقى لفيلم اصلي..



طبعاً احداث هذا الفيلم الكارتوني الرائع تدور احداثه في فرنسا لذلك نرى في الفيلم بعض العبارات الفرنسية... والشرير في هذا الفيلم ليس الوحش نفسه.. بل شخص مغرور يتباهى بقوته يدعى (جاستان) ويصمم على الزواج بأجمل إمرأه في القريه الفرنسيه الجميله (بيل)... لكن بيل ترفض ذلك المغرور بشده..!! وعندما سُأل روي ديزني (مالك شركة ديزني حالياً) عن اكثر الشخصيات شراً في تاريخ ديزني قال (جاستان المغرور..!!).. إذن.. من خلال هذا الفيلم سنرى اكثر شخصيات ديزني شراً..



وايضاً يعتبر الفيلم اول فيلم كارتوني في العالم يتم فيه الدمج بين تقنية الكمبيوتر والرسم باليد. ففي المقطع الذي كانت بيل ترقص مع الوحش في القاعه الذهبيه.. كانت تحركات الكاميرا عبر المشهد ثلاثية الأبعاد ليكون اقرب من الواقع.. لترتقي بمستوى الترفيه الى بعد جديد..!!!



عدا عن الرسوم المبهرة لوالت ديزني والقصة الأسرة التي تأسر المشاهد والحبكة العظيمة للقصة فإن اغاني هذا الفيلم ستظل في عقولنا طويلاً لنتذكرها دائماً.. فمؤلف الأغاني لهذا الفيلم هو حاصل الأوسكار لأكثر من مره ( ألان مينكين ) .. فقد نجح في إضفاء اغنيه شاعريه آسره للمشاعر وهي الأغنيه الرابحه لجائزة الأوسكار عن افضل اغنية فيلم لسنة 1990.. (جميله والوحش)..



قصة هذا الفيلم الأصليه هو للكاتب (روجر أليرز).. والذي قام عدد من الكتاب الأخرين بتعديل القصه ليكون فيلماً لوالت ديزني.. فبعد عرض هذا الفيلم في السينما انتجت شركات اخرى مسلسلات كثيره عن قصة الجميله والوحش ولكن فيلم ديزني كان مختلفاً.. والجدير بالذكر هنا هو ان الذي قام برسم الوحش هو نفسه الذي قام برسم شخصية طرزان وحورية البحر الصغيره لوالت ديزني وهو رسام ديزني ( جلن كين).. الذي ابدع برسم التفاصيل الدقيقه في وجه وجسم الوحش ليبدو وحشاً مخيفاً..!!



ويعتبر فيلم الجميله والوحش فيلم (خير) على شركة والت ديزني.. لأن الشركه كانت واقعه في ديون ماليه كبيره..لكن بعد ذلك.. خفف هذا الفيلم الكثير من الديون الماليه لشركة والت ديزني.. مما اعطاها دافعاً قوياً لأنتاج افلام اخرى قويه..



لم يطرح هذا الفيلم في الأسواق العربيه.. لكن الجزء الثاني لفيلم الجميلة والوحش طرح من سنتين (باللغه الأنجليزيه فقط).. وهو بعنوان (Beauty and the BEAST 2: the enchanted caristmas ).. ولكن.. الجزء الأول الذي سيعرض في السينما خلال هذا الشهر.. سيطرح في اواخرهذه السنه باللغه العربيه..
فيلم الجميله والوحش كان آن ذاك فيلم عصره.. حتى كبار نجوم هوليوود كانو متخوفين على انفسهم بأن يهزمهم فيلم كارتوني ويحصد اغلب جوائز الأوسكار...!!!









مقالات متعلقة