الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 12:02

سلام:مديرالتامين يرعب الموظفين

كتب وصور: علي
نُشر: 30/07/09 20:02

خلال الجلسة التي عقدت بين علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة والنائب محمد بركة وممثلين عن مؤسسة التامين الوطني في الناصرة:

* معطيات تؤكد أن المدير بن نون، عيّن خلال سبع سنوات 28 موظفا يهوديا مقابل 3 عرب، ناهيك عن أن الغالبية الساحقة من الترفيعات والوظائف الهامة يسندها ليهود فقط!!

* سلسلة من شهادات الموظفين تؤكد ان المدير يحاول دب خلافات بين الموظفين، وحتى التحريض الطائفي البغيض بينهم

علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة:

"نحن نرى ان لا مكان لمثل هذة الشخصيات في ادارة مكاتب حكومية تخدم المواطن"

* النائب الجبهاوي محمد بركة:

" يجب ان يعرف هذا الرجل انه ليس باستطاعته التطاول على منتخب جمهور"

" هذه أوضاع خطيرة، وليست مجرد علاقات عمل سيئة، بل برنامج تصفية لمؤسسة رسمية في مدينة عربية وأدعو مراقبي الحسابات وممثلي المؤسسات للمطالبة بإستعادة ملفاتهم إلى فرع الناصرة "

* خالد عطية رئيس لجنة المستخدمين في بلدية الناصرة:

"
نقل ملف بلدية الناصرة من المكتب في الناصرة الى المكتب في طبريا يضر بنا نحن موظفو البلدية "

* حاييم فيتوسي الناطق بلسان مؤسسة التأمين الوطني : "لا أعرف أي شيء عن الاجتماع المذكور"


عقدت بلدية الناصرة اليوم جلسة خاصة تناولت قضية مدير مكتب التأمين الوطني في الناصرة، حضرها عضو الكنيست النائب محمد بركة والقائم بأعمال بلدية الناصرة علي سلام ورئيس لجنة المستخدمين في بلدية الناصرة خالد عطية وشخصيات لها علاقة بالموضوع.
ودار خلال الجلسة حديث مستفيض ذكرت خلاله عدة شخصيات مدى الإجحاف الذي تتعرض له. وتبين خلال الجلسة، خلال تبادل الحديث أنه على مدار سبع سنوات قام بن نون مدير مؤسسة التأمين الوطني في الناصرة بتعيين 28 موظفا يهوديا مقابل 3 موظفين عرب فقط، لتصبح نسبة اليهود في المؤسسة في الناصرة أكثر من 30%، كما أن الغالبية الساحقة من الترقيات والوظائف المسؤولة يسندها لموظفين يهود، الى ان نجحت لجنة الموظفين في تجنيد نقابة موظفي التأمين الوطني القطرية، لسحب صلاحية بحث عطاءات التوظيف من المؤسسة في الناصرة، إلى المركز الرئيسي للمؤسسة في القدس" كما جاء خلال الجلسة المغلقة.



وجاء خلال الجلسة " أن بن نون ، كان قد نقل قبل ثلاث سنوات مئات الملفات الكبيرة الخاصة بمؤسسات ومصالح في الناصرة ومنطقتها، من فرع التأمين في الناصرة إلى فرع التأمين في طبريا، في خطوة تنكيلية مفضوحة (على حد قول الشخصيات التي شاركت في الاجتماع) حيث شمل الإجراء كل مؤسسة ومصلحة اقتصادية تضم 19 عاملا وما فوق، بما في ذلك بلدية الناصرة والمستشفيات والمدارس الأهلية وغيرها، مما جعل فرع طبريا يستوعب موظفين جدد على حساب فرع التأمين في الناصرة، ناهيك عن العناء الذي يتكبده ممثلو هذه المؤسسات بالسفر إلى طبريا، في الوقت الذي كان بإمكانهم تلقي الخدمة في مدينتهم الناصرة".


علي سلام القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة

وفي حديث لموقع العرب مع علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة قال:" بعد كل ما بدر من تصرفات من مدير التأمين الوطني في الناصرة رأينا ان هناك حاجة ملحة لنقاش هذا الموضوع ووضعه ايضا على طاولة الكنيست للنقاش عن طريق مساعدة النائب محمد بركة".
وتابع سلام:" إن مدير مكتب التأمين الوطني في الناصرة يدب الرعب في نفوس الموظفين ويستعمل هذا الأسلوب مع المراجعين، فنحن هنا ما يهمنا هو مصلحة المواطن النصراوي اولا، ونحن نرى ان لا مكان لمثل هذه الشخصيات في ادارة مكاتب حكومية تخدم المواطن".
وفي رده على سؤالنا حول قيام بن نون مدير التأمين الوطني في الناصرة بتقديم شكوى ضده في شرطة الناصرة قال علي سلام إن تهديد بن نون له ما هو الا تهديد تافه يلوح بها امام الاعلام والصحفيين".


عضو الكنيست النائب محمد بركة

النائب محمد بركة علق على الموضوع بقوله:" المعلومات التي وصلتنا هي خطيرة جداً ، فيجب ان يعرف هذا الرجل انه ليس باستطاعته التطاول على منتخب جمهور، وعمله الوحيد يجب ان يكون نحو خدمة المواطن والقلق لراحته وادارة المكتب بشكل لائق، لا ان يعامل الموظفين حسب سياسة فرق تسد ، واستفزاز المواطن بدل ان يساعده".
وأضاف بركة:"سأقوم بطرح المشكلة امام المديرة العامة للتامين الوطني وامام وزير الرفاه الاجتماعي للاستيضاح وفحصه عن كثب".


خالد عطيه رئيس لجنة المستخدمين في بلدية الناصرة

خالد عطية رئيس لجنة المستخدمين في بلدية الناصرة قال لموقع العرب: "ان نقل ملف بلدية الناصرة من المكتب في الناصرة الى المكتب في طبريا يضر بنا نحن موظفو البلدية فنحن كنا نتلقى الخدمات من المكتب في الناصرة والان تم نقله الى طبريا ما يضع الكثير من العوائق في وجهنا. اما من جهة اخرى فنحن نتضامن مع موظفي مكتب التامين الوطني في الناصرة والتي تستعمل ضدهم سياسة غير لائقة".

تعقيب فيتوسي الناطق بلسان مؤسسة التأمين الوطني حول الادعاءات التي وردت في الاجتماع:
"هذا وتوجه مراسل موقع العرب الى حاييم فيتوسي، الناطق بلسان مؤسسة التأمين الوطني للحصول على تعقيبه حول الادعاءات التي وردت في الاجتماع وقال: "لا أعرف أي شيء عن الاجتماع المذكور. موضوع علاقات العمل في فرع الناصرة يعالج عن طريق إدارة التأمين الوطني، وفقط إدارة التأمين الوطني من حقها التعليق على الموضوع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239253.91
BTC
0.53
CNY