الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 07:02

اليوم العالمي لمكافحة عمالة الاطفال


نُشر: 15/06/07 07:40

اطلقت المؤسسة العربية لحقوق الانسان بالتعاون مع جمعية صوت العامل النقابية حملة تثقيف جماهيرية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمالة الاطفال. 
تضمنت الحملة عقد محاضرات وورشات وتوزيع مواد ارشادية في المدارس المختلفة، منها المدرسة الثانوية البلدية في الرينه، مدرسة الزهراء الاعدادية في الناصرة، مدرسة يافة الناصرة الاعدادية والمدرسة الاعدادية في مجد الكروم، والتي تناولت موضوع عمل الاطفال، اثارها وابعادها على المستوى العالمي لما تمثله مسا بحقوق الاطفال في النمو والتطور، كما تم التطرق الى وضع الاطفال في اسرائيل وخصوصا في الوسط العربي مع التشديد على الجوانب المتعلقة بظروف عمل الاطفال والتي ينص عليها القانون والمتعلقة بالجيل الادنى الذي يسمح به التشغيل، ظروف العمل، انواع العمل التي يسمح الاولاد بممارساتها وايضا ساعات العمل والاجرة.



كما وتم خلال الحملة اقامة محطات لتوزيع المواد التثقيفية بهذه المناسبة في مراكز القرى والمدن العربية المختلفة حيث تم توزيع الاف النشرات التي تتضمن قوانين العمل المتعلقة بالاطفال، ملصقات ورسالة موجه من المؤسسه العربية لحقوق الانسان وجمعية صوت العامل بهذه المناسبه. والتي عمل على توزيعها اعضاء المنتديات الطلابية من المؤسسة العربية لحقوق الانسان وذلك في الناصرة، يافة الناصرة، كفر كنا، الرينه، كفر مندا، طمره والمزرعة.



في حديث مع وهبة بدارنة مدير جمعية صوت العامل النقابية قال ان هذه الحملة تعتبر الاولى من نوعها في مجال التقثيف والتوعية بحقوق الاولاد العاملين والتي ظهر من خلالها الحاجة الماسة من قبل المجتمع وخصوصا طلاب المدارس لمعرفة حقوقهم وخصوصا انها تأتي قبل العطلة الصيفية والتي يلتحق بها الاف الاولاد بسوق العمل والذي يحدث به استغلال من قبل العديد من اصحاب العمل لهؤلاء الاولاد مستغلين الضائقه الاقتصادية التي تعانيها عائلاتهم. 


من جهة اخرى تحدث بلال ابراهيم مدير وحدة التربية والعمل الجماهيري في المؤسسة العربية لحقوق الانسان ان هذه الحملة تهدف الى رفع الوعي الجماهيري لمسألة حقوق الطفل بشكل عام وظاهرة عمالة الاطفال بشكل خاص والتي يتعرض من خلالها ملايين الاطفال بالعالم الى اقسى انواع الانتهاكات والاستغلال كذالك تهدف الحملة الى رفع الوعي لمسألة معرفة حقوق الاولاد العاملين باعتبار معرفة هذه الحقوق تشكل الركيزة الاولى للدفاع عنها.
تجدر الاشارة الى ان هذه الحملة نظمت بدعم من مؤسسة (هيكس ايبر) السويسرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.20
EUR
5.00
GBP
239390.86
BTC
0.53
CNY