الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 22 / مايو 01:02

غرف الاولاد ايضا تتحضر للسنة الدراسية الجديدة

كتبت: سماح بصول
نُشر: 24/08/09 09:06,  حُتلن: 16:17

ان الانتقال من الروضة الى الصف الاول يلزم الاهل بتجهيز الغرفة بالاثاث المناسب كي يتمكن الطفل من الدراسة وكتابة الوظائف البيتية في مكان مناسب.اما بالنسبة للطلاب الاكبر سنا، فهناك حاجة لتغيير او ملاءمة الاثاث لاحتياجاتهم او لعددهم- اذا كانوا اخوة يدرسون في نفس الغرفة، ولا ننسى ملاءمة الاثاث للموضة


قـــــيـــاسات وأمــــــــان
من المهم ملاءمة الاثاث لمقاس الغرفة وتصميمها وكذلك اتباع وسائل الامان، دعوا طفلكم يشارك في اختيار الاثاث والالوان،لان ذلك يزيد من ارتباطه بهذا المكان المهم ولئلا ينفر من موضوع الدراسة وكتابة الوظائف فيما بعد بسبب عدم رغبته في الجلوس على هذا الكرسي او استخدام تلك الطاولة.
يفضل اختيار اثاث ذي زوايا دائرية للتقليل من احتمالات اصابة الاولاد بسبب حدة الزاوية، ومن المفضل اختيار مواد ودهانات ودودة للبيئة ولا تعتبر مضرة او سامة.
تثبيت المكتبة والطاولة بالحائط مهم جدا، وكلما كانت الطاولة والكراسي بجانب الشباك وليس تحته، كلما قلت احتمالات صعود الاطفال والتسبب بالوقوع من اماكن مرتفعة.

جنون الموضة او حلول عملية
يتهافت الاهل احيانا على شراء أثاث غريب وعصري لكن عليهم التفكير مليا فيما اذا كان هذا الاثاث سيناسب الابناء بعد سنة او سنتين، مفضل استخدام مكملات زينه قابلة للفك والتغيير وذلك كي لا تفرض على فتى مراهق استخدام طاولة كتابة رسمت عليها شخصيات من الرسوم المتحركة.

صحة العينين والظهر
تشكل صحة العينين والظهر مركبا اساسيا في اختيار نوع الكرسي ، نوع الطاولة، والالوان والاضاءة، بحيث يجب ان تتوفر اضاءة كافية، غير متعبة للعين لا تبهرها، ولا تتعبها بخفتانها ، اما الطاولة فيجب ان تكون بارتفاع يتراوح بين 27 و 58 سم، واختيار كرسي يمكن ملاءمته لطول الطفل والولد باجيال مختلفة مع الحفاظ على ملاءمته لصحة الظهر اما الالوان فيجب الا تكون صاخبة ومفضل اختيار الوان جميلة ، هادئة خالية من مكملات الزينة اللامعة.

التخزين والترتيب
يشكل الترتيب عاملا مهما في رغبة الطالب باستخدام زاوية الدراسة والكتابة، لذا يجب ان يؤخذ موضوع التخزين والترتيب بعين الاعتبار، فللكتب مكان، وللكتابة مكان، اما ادوات الهندسة والخرائط فلها مكان تخزين خاص بها، الى جانب الرفوف التي ترتب عليها الكتب والدفاتر وبعض الالعاب المحببة على الطالب.

مقالات متعلقة