الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 14:02

الحركة الاسلامية تنهي استعداداتها لاقامة مهرجان الأقصى في خطر الرابع عشر

كل العرب
نُشر: 01/10/09 22:51,  حُتلن: 10:51

* المهرجان يأتي ضمن المشروع الكفاحي الذي تقوم به الحركة الإسلامية وعلى رأسها الشيخ رائد صلاح لحماية أهم مقدساتنا وتاريخنا وحضارتنا المتمثلة بالقدس والمسجد الأقصى


أنهت الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني كافة الاستعدادات لاقامة مهرجان الأقصى في خطر الرابع عشر ولاستقبال عشرات الآلاف من الجماهير العربية الذين من المتوقع أن يأتوا من النقب والمثلث والجليل الى مدينة أم الفحم حيث يقام المهرجان .
ويأتي هذا المهرجان ضمن المشروع الكفاحي الذي تقوم به الحركة الإسلامية وعلى رأسها الشيخ رائد صلاح لحماية أهم مقدساتنا وتاريخنا وحضارتنا المتمثلة بالقدس والمسجد الأقصى, وفي ظل الاعتداءات المتكرر للمؤسسة الإسرائيلية على القدس والأقصى والمقدسات الإسلامية وتدنيسها, وفي ظل الذكرى الـ 40 لحريق المسجد الأقصى المبارك.

وقد أنهت الحركة الإسلامية في مدينة أم الفحم استعداداتها لاستضافة هذا اللقاء السنوي الحاشد، واستكملت اللمسات الأخيرة من حيث النظام والترتيب .
موقع فلسطينيو 48 التقى الشيخ صالح لطفي- مركز المهرجان - حيث أطلعنا على آخر الاستعدادات، للمهرجان الذي يقام للسنة ال14 على التوالي:
- كيف تسير عملية الإعداد لهذا المهرجان؟
بفضل الله الاستعدادات تجري على أكثر من صعيد ، سواء على مستوى تنظيم المواقف للحافلات والسيارات وكذلك على مستوى تنظيم مجموعات العمل من الأخوة بحيث تشكلت لجان تختص كل منها بجانب من استقبال للوفود وتنظيم الطرق من وإلى المهرجان وتقديم التشريفات وغير ذلك من اللجان ذات العلاقة ،كما أننا بصدد وضع اللمسات الأخيرة على منصة المهرجان والتي تتميز هذا العام من حيث تصميمها الرائع الذي ينسجم وواقع الأقصى المبارك.
- كيف تتوقعون حجم المشاركة في المهرجان الرابع عشر؟
من باب حسن الظن الدائم بأهلنا في هذا البلد الطيب على وجه الخصوص والأهل في الداخل الفلسطيني عموما، فإننا على قناعة أن المشاركة ستكون مهيبة وحاشدة كما في السنوات الماضية، خاصة في ظل الواقع الأليم الذي يحياه المسجد الأقصى المبارك وضراوة الهجمة التي يتعرض لها أبناء شعبنا بشكل عام ، فهذه العناوين كافية لاستنهاض العزائم واستنفارها وحشد الجماهير كي تؤكد على عهدها ونصرتها للأقصى المبارك .
- فقرات المهرجان؟
ستكون هناك افتتاحية جديدة للمهرجان ، وهي عبارة عن أنشودة جماعية تؤديها فرق النشيد الإسلامي مجتمعة، وهي مستوحاة من نشيد "هو الحق يحشد أجناده " مع إضافة عدد من الأبيات المتعلقة بواقعنا في الداخل الفلسطيني،أما بالنسبة لفقرة الكلمات، فتشتمل على كلمة ترحيبية لرئيس بلدية أم الفحم-الشيخ خالد حمدان،وكلمات قادة الحركة الإسلامية،بالإضافة إلى كلمة لجنة المتابعة وكلمة القدس الشريف.
كما سيتم خلال المهرجان عرض مسرحية بعنوان"القدس الجريحة" وهي مسرحية جديدة من إخراج وإنتاج مؤسسة الفجر للفن الإسلامي بإشراف مسؤولها الشيخ زياد زرعيني، كما سيتم فرز المسابقة الشعرية التي أطلقها الشيخ رائد صلاح في مهرجان العام الماضي،من خلال اختيار أفضل 3 قصائد عن القدس والأقصى.

مؤسسة الصدقة الجارية تستعد لطرح مشاريعها المباركة خلال المهرجان
هذا وتستعد مؤسسة الصدقة الجارية بالتنسيق مع إدارة مهرجان الأقصى في خطر الرابع عشر, لطرح مشاريعها المباركة خلال المهرجان.
وسيتواجد في المهرجان الطاقم الإداري لمؤسسة الصدقة الجارية ومندوبو المؤسسة في كل البلاد ليتم تسهيل عملية التصدق, كما وسيتم خلال المهرجان فتح باب الانتساب الى مشروع الأسرة المسلمة وصندوق الألف الخيري عن طريق السحب الثابت.
مؤسسة الفجر للفن والأدب الإسلامي تنهي تدريباتها على المسرحية الإنشادية بعنوان " القدس الجريحة
كما أنهت مؤسسة الفجر للفن والأدب الإسلامي تدريباتها على المسرحية الإنشادية بعنوان " القدس الجريحة " وهي مقطوعة فنية تنقل مشاهد من معاناة الأهل المقدسيين ، من محاولات التهويدوالسيطرة على العقارات المقدسية وهدم البيوت ، كما وتعرض أشكالاً من إستهداف المسجد الأقصى المبارك من قبل الإحتلال الإسرائيلي .

ويشارك في المسرحية عدد من فرق الإنشاد الإسلامي التابعة لـ " مؤسسة الفجر للفن والأدب الإسلامي " التي تابعت المسرحية كفكرة وإخراجها بالشكل النهائي ، والتي ستعرض لأول مرة في مهرجان الأقصى في خطر الـ 14، يوم غدٍ الجمعة في مدينة أم الفحم ، ومن المتوقع أن تكون من الفقرات الرائدة في المهرجان .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.00
EUR
4.73
GBP
231440.44
BTC
0.52
CNY