الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 10:02

مشتبهون عرب بتجارة الأعضاء

سعيد عدوي و
نُشر: 23/07/07 20:23

* عمليات استئصال الأعضاء بهدف بيعها اجريت في اوكراينا


لا تزال التطورات مستمرة في قضية التجارة باعضاء البشر التي كشفت النقاب عنها شرطة المروج امس الاحد، ويضلع فيها مواطنون عرب ويهود من كافة انحاء البلاد. هذا وكانت الشرطة قد القت القبض على مجموعة تألفت من 10 اشخاص بشبهة المتاجرة بالأعضاء.



وقال الناطق بلسان شرطة المروج في بيانه الذي عممه على وسائل الاعلام ان وحدة التحقيقات المركزية في شرطة لواء المروج كانت قد بدأت قبل عدة اسابيع تحقيقاتها بشبهة وجود شبكة ناشطة في المنطقة بالتاجرة بالأعضاء، وذلك في اعقاب نشر اعلان في احدى الصحف يتعلق بالتبرع بالأعضاء مقابل مبلغ مالي الأمر الذي اثار شكوك الشرطة، وبنفس الوقت قدمت سيدة (30 عاما) من منطقة الشمال شكوى للشرطة وذلك بعد استئصال كليتها وعدم تلقيها المقابل المادي حيث اجريت العملية لها في اوكراينا، هذا وقامت الشرطة بتفعيل عميل سري حيث جندته بهدف بيع كليته وقام بالاتصال بافراد الشبكة ومن ثم اجرى كافة الفحوصات استعدادا لاجتياز عملية جراحية في اوكراينا، وفي تلك الفترة الزمنية قام العميل السري بجمع الادلة التي من شأنها ان تدين المشتبهين وتؤدي الى حملة اعتقالات وبالفعل قامت شرطة المروج بالتنسيق مع الوحدات المركزية وشرطة حرس الحدود بحملة اعتقالات واعتقلت 10 اشخاص وتم اطلاق سراح احد المشتبهين، هذا ولا تزال التحقيقات مستمرة في هذه القضية ومثل في محكمة الصلح في مدينة الناصرة 9 مشتبهين من بينهم 3 مواطنين عرب امام القاضي جورج ازولاي من اجل تمديد اعتقالهم.



هذا وقرر قاضي محكمة الصلح، تمديد اعتقال المشتبهين، ومن بينهم خمسة اشخاص من الوسط العرب (3 مشتبهين ومشتبهتين) حيث تم تمديد اعتقال المشتبه حسن زحالقة (38 عاما) من كفرقرع حتى يوم 31.07.07، وقال محامي الدفاع سري خوري ان موكله ينفي الشبهات المنسوبة اليه جملة وتفصيلا، وأضاف: "مازال التحقيق مستمرا وسيكتشف الجميع في نهاية المطاف ان لا علاقة لموكلي بكافة الشبهات والقضية وتم زجه في الموضوع فقط لانه يعرف الطبيب".

وبالمقابل تم تمديد اعتقال المواطن هاني خضراوي (32 عاما) من حيفا حتى يوم الاربعاء المقبل، وقال محامي الدفاع محمد مصري في حديثه لموقع "العرب": "موكلي انسان بدون ماض جنائي وهو يعمل كسائق سيارة اجرة ويتلقى المال مقابل عمله اسوة بباقي السائقين في البلاد، وبالنسبة للشبهات المنسوبة اليه في تقديم المساعدة فاشدد انه سائق سيارة اجرة ليس الا وتقاضى المال لقاء الخدمات التي قدمها. الحديث يدور عن بالون ضخم لكنه فارغ وسينفجر في نهاية المطاف بوجه الشرطة". اما المحامي عبد فاهوم فيترافع عن المشتبه العربي الذي يدعى الين جون وهو من مدينة حيفا وقال المحامي: "وافق القاضي على ارسال موكلي لاجراء الفحص النفسي حتى تاريخ 31.07.07 للتحقق من آهليته للمثول امام القضاء. واشير الى ان موكلي ينفي كافة الشبهات المنسوبة اليه".


المحامي سري خوري مع المشتبه حسن زحالقة

وفي حديث لموقع "العرب" مع الناطق بلسان شرطة المروج، جيري الياف قال انه "تم تمديد اعتقال مشتبهتين من الوسط العربي هما منال جت وفيريد الين".


المحامي محمد مصري يتحدث الى موكله المشتبه هاني خضراوي


المحامي عبد فاهوم


المحامي محمد مصري


المحامي سري خوري



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239412.12
BTC
0.53
CNY