الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 09:02

ندوة دينية حول وحدانية الله في جميع الديانات في إعدادية مجد الكروم

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 19/10/09 14:51,  حُتلن: 17:24


* مدير المدرسة المربي حسين سريس: الهدف من الندوة هو تقارب القلوب وتربية الأخلاق

استضافت المدرسة الإعدادية في مجد الكروم اليوم ( الاثنين) رجال دين من كافة الديانات وذلك خلال الندوة الدينية التي حملت اسم "وحدانية الله في جميع الديانات". وفي حديث مع مدير المدرسة المربي حسين سريس قال أن الهدف من الندوة هو تقارب القلوب وتربية الأخلاق إلى جانب كل الأمور المشتركة بين الحاجة للسلام وبين الأفراد والشعوب أيضا. وتنمية روح التسامح والتعارف على كل الديانات.

 


وقد كان في ضيافة المدرسة كل من الشيخ محمد كيوان (أبو علي) رئيس أئمة المساجد في البلاد وسفير النوايا الحسنة والسلام والشيخ بدر بدر من الطائفة المعروفية والحاخام للطائفة اليمنية في كرمئيل رؤوبين رزنك. وقد اعتذر الشماس جريس منصور عن الحضور لأسباب خاصة به . وقام الضيوف بإلقاء الندوات الدينية أمام طلاب وطالبات صفوف التاسع وقام الضيوف أيضا بالإجابة على أسئلة الطلاب في العديد من المجالات .

يذكر أن إعدادية مجد الكروم تقوم بين الفينة والأخرى باستضافة شخصيات اجتماعية وتقوم بالعديد من الفعاليات اللا-منهجية التي تعود بالمنفعة على الطلاب والتي كان آخرها إتباع خطة تعليمية جديدة ونمط تعليمي جديد وفق المعايير الأميركية هدفها رفع المستوى والسلك التعليمي في المدرسة. والحديث يدور عن المشاركة ومشاهدة الزملاء بالعمل من خلال تأديتهم لوظيفتهم فعلى سبيل المثال، بإمكان معلم اللغة العربية الدخول والمشاركة في حصة لمعلم أخر في موضوع أخر ومن ثم إعطاء الملاحظات البناءة التي تهدف إلى تحسين أداء المعلمين وهذا ليس انتقادا كما يفكر البعض ربما..بل الاستفادة من وجهة نظر أخرى تهدف إلى تحسين التعليم. 


 

مقالات متعلقة